آبل تخفض أهداف إنتاج آيفون 13 بسبب الرقاقات

من المرجح أن تخفض شركة آبل أهدافها المتوقعة لإنتاج آيفون 13 لعام 2021 بما يصل إلى 10 ملايين وحدة، وذلك نظرًا لأن النقص المطول في الرقاقات أصاب منتجها الرئيسي.

وكانت الشركة تتوقع إنتاج 90 مليون نموذج آيفون جديد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. ولكن تخبر الآن شركاء التصنيع أن الإجمالي قد يكون أقل لأن برودكوم و Texas Instruments تكافحان لتقديم ما يكفي من المكونات.

وتعد شركة التكنولوجيا العملاقة واحدة من أكبر مشتري الرقاقات في العالم. وتحدد الإيقاع السنوي لسلسلة توريد الإلكترونيات. ولكن حتى مع القوة الشرائية، فإن الشركة تصارع نفس اضطرابات الإمداد التي تسببت في تراجع الصناعات في جميع أنحاء العالم.

وحذرت شركات تصنيع الرقاقات الرئيسية من أن الطلب قد يستمر في تجاوز العرض طوال العام المقبل وربما بعده. وتحصل آبل على أجزاء العرض من شركة Texas Instruments، في حين أن شركة برودكوم هي موردها القديم للمكونات اللاسلكية.

وترتبط شريحة Texas Instruments واحدة غير متوفرة لأحدث أجهزة آيفون بتشغيل شاشة OLED. وتواجه آبل أيضًا نقصًا في المكونات من موردين آخرين.

وأثر النقص في قدرة الشركة على شحن نماذج جديدة للعملاء. وتم طرح آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس للبيع في شهر سبتمبر. ولكن لن يتم تسليم الطلبات لمدة شهر تقريبًا.

ويتم سرد الأجهزة الجديدة على أنها غير متوفرة حاليًا للاستلام من العديد من متاجر البيع بالتجزئة التابعة للشركة. ويشهد شركاء الشركة أيضًا تأخيرات مماثلة في الشحن.

ومن المقرر شحن الطلبات الحالية في منتصف شهر نوفمبر تقريبًا. لذلك لا يزال بإمكان آبل توفير أجهزة آيفون الجديدة للمستهلكين في الوقت المناسب لموسم العطلات.

اقرأ أيضًا: إعدادات يجب تغييرها في آيفون 13 أولًا

آبل لا يمكنها الحصول على ما يكفي من الرقاقات

من المتوقع أن يكون ربع نهاية العام أكبر حملة مبيعات للشركة حتى الآن. ويدر عائدات تصل إلى 120 مليار دولار. وقد يرتفع هذا بنسبة 7 في المئة تقريبًا عن العام السابق.

وبالإضافة إلى صعوبة توفير آيفون 13، كافحت الشركة لصنع ما يكفي من Apple Watch Series 7 ومنتجات أخرى.

وبشكل منفصل، قد تزيد أزمة الطاقة الممتدة في الصين من متاعب صانعة آيفون. وقالت شركة TPK، مورد آبل، إن الشركات التابعة في مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين تعدل جدول إنتاجها بسبب قيود الطاقة الحكومية المحلية.

ويأتي ذلك بعد أقل من أسبوعين من اعتماد شركة تجميع آيفون بيغاترون تدابير لتوفير الطاقة وسط قيود الطاقة التي تفرضها الحكومة.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن تقنية ProMotion

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : البوابة العربية للأخبار التقنية