آبل تطلق iOS 15 و iPadOS 15 في 20 سبتمبر

قالت شركة آبل إنها تطلق iOS 15 و iPadOS 15 في 20 سبتمبر. وأعلنت الشركة عن تحديثات نظام التشغيل المجاني الجديد في WWDC 2021 في وقت سابق من شهر يونيو وعرضت إصدارات تجريبية عامة خلال الصيف.

ويقدم كلا الإصدارين الجديدين من iOS و iPadOS مجموعة من الميزات. وتتضمن العناوين الرئيسية تغييرات على الإشعارات مثل إضافة ملخصات الإشعارات، وأوضاع التركيز لإنشاء قوائم مميزة من التطبيقات والإشعارات المسموح لها بالوصول إلى المستخدمين في أوقات مختلفة من اليوم، وتحسينات على فيس تايم FaceTime تشمل القدرة على دعوة مستخدمي أندرويد وويندوز لإجراء مكالمات في المرة الأولى، وإطلالة جديدة لمتصفح سفاري.

وعلى جانب آيباد، يجلب iPadOS 15 ميزات iOS 14 مثل مكتبة التطبيقات والأدوات المصغرة القابلة لتغيير الحجم، والأشياء الجيدة الأخرى المذكورة سابقًا التي خططت لها الشركة لنظام iOS 15.

وكجزء من التحديث، تقوم الشركة مرة أخرى بتعديل كيفية عمل المهام المتعددة. مع قائمة جديدة للشاشة المنقسمة، ورف لتنظيم التطبيقات التي تقدم نوافذ منفصلة، مثل سفاري.

ويستغرق وصول بعض الميزات لكل من iOS 15 و iPadOS 15 وقتًا أطول قليلاً. نتيجة لذلك تقول الشركة إن SharePlay، القدرة على مشاركة الفيديو والصوت مباشرة عبر مكالمات فيس تايم، من المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا الخريف.

اقرأ أيضًا: استخراج النص من الصور في iOS 15

آبل تطلق iOS 15 و iPadOS 15 في 20 سبتمبر

كما تطلق الشركة الإصدار التالي من نظام تشغيل الساعات الذكية ، watchOS 8، في 20 سبتمبر. وقدمت الشركة لأول مرة التحديث المجاني الجديد في WWDC 2021. وكانت تختبره في نسخة تجريبية عامة خلال الصيف إلى جانب iOS 15 و iPadOS 15 و macOS Monterey.

علاوة على ذلك يعد watchOS 8 تغييرًا متواضعًا في Apple Watch. ولكن لا يزال يحتوي على بعض الإضافات الرائعة.

وتضيف الشركة دعمًا لميزات iOS 15 الجديدة. مثل وضع التركيز لمزيد من التحكم الدقيق في إشعارات التطبيقات وأنواع جديدة من المفاتيح وبطاقات الهوية في Apple Wallet.

ويحصل نظام watchOS الجديد أيضًا على واجهات جديدة للاستفادة من شاشة Apple Watch Series 7 الأكبر حجمًا. وأنواع التمارين الجديدة لـ Pilates و tai chi (جنبًا إلى جنب مع تحديثات أخرى لـ Apple Fitness Plus).

بالإضافة إلى ذلك تحصل Apple Watch أيضًا على تطبيق Mindfulness متطور يجمع بين ميزات من ميزة Breathe السابقة وطرق جديدة للاسترخاء.

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات iOS 15 التي تم تأجيلها

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : البوابة العربية للأخبار التقنية