أزمة التجديد.. “عالم أرسين فينجر” ينصر ليفربول على محمد صلاح


لا يزال مستقبل المصري محمد صلاح نجم ليفربول يثير الكثير من الجدل بيت أساطير النادي الإنجليزي العريق

ويتألق صلاح بقميص ليفربول في الموسم الحالي حيث سجل 9 أهداف في أول 9 لقاءات له مع الفريق بكافة البطولات، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 6 أهداف بالتساوي مع جيمي فاردي نجم ليستر سيتي.

أخرس المشككين

وقال جون ألدريدج لاعب ليفربول السابق في مقاله بصحيفة “صنداي ورلد” الأيرلندية: “يمتلك نجم ليفربول الحالي السجل الذي يدعم إنجازاته التهديفية، ولو بقي صلاح في ليفربول لـ3 أو 4 أعوام مقبلة على الأقل، سيكون قادراً على معادلة أرقام إيان راش وروجر هانت كأفضل هدافي النادي على مر العصور”.

وواصل: “ما قدمه صلاح في الأسابيع الافتتاحية للموسم يلغي تصور أن صلاح محدود الإمكانيات، لقد أخرسني، بمستوياته على مدار الموسم الحالي”.

وأشار لاعب الريدز السابق إلى أنه شكك في وقت ما بقدرة صلاح على تقديم الأداء المبهر الذي قدمه في سنوات مضت مع الفريق.

وأكمل: “صلاح بدا بعيداً عن مستواه عندما مر ليفربول بأزمة حقيقية في مطلع عام 2021، ولكن ما يقدمه الآن يجعلني لا أصدق أنه بإمكانه ترك الفريق واللعب لفريق آخر”.

جون ألدريدج

ويتفاوض حالياً صلاح مع إدارة ليفربول لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2023، وسط تقارير عن مطالبته الحصول على راتب أسبوعي 380 ألف جنيه إسترليني ليصبح الأغلى في تاريخ النادي.

واعتبر ألدريدج أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأنسب لصلاح حالياً في ظل الصعوبات التي تواجهها مسابقتي الدوري في إسبانيا وإيطاليا على الصعيد المالي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد”.

بقاء ضروري

وفي سياق متصل، تحدث ديفيد جيمس، حارس مرمى ليفربول السابق عما وصل له صلاح من تطور فني في الفترة الأخيرة، قائلا:ً “صلاح ظهر بمستواه المعهود الذي كان عليه حتى الموسم قبل الماضي”.

وأردف: “سجل صلاح عدداً كبيراً من الأهداف في الموسم الماضي ولكنه كان محبطاً في بعض الأوقات، اعتقد أن هذا هو صلاح الحقيقي”.

وأكمل جيمس في تصريحات لصحيفة “ميرور” البريطانية: “هذا هو صلاح الذي نعرفه وأحببناه، نحن معتمدين عليه بشكل كلي، ولكن تشعر بأنه غير مطالب بتقديم أكثر من ذلك”.

ديفيد جيمس

نظرية أرسين فينجر

من جانبه، كتب ستان كوليمور مهاجم ليفربول السابق في مقاله بصحيفة “ميرور” البريطانية: “صلاح يجب أن يحصل على عقد جديد مع إدارة ليفربول بالراتب الذي يريده”.

وقال كوليمور: “مجدداً يثبت محمد صلاح أنه اللاعب الهجومي الأهم في فريق ليفربول ببداية موسم مذهلة ليكون ذلك هو الوقت المناسب لتقديره بالعقد الذي يريده”.

وأوضح: “حين يتم الحديث عن عقد صلاح الجديد مع ليفربول، فإن لي رسالة بسيطة للنادي الكبير الذي أنتمي له، وافقوا على طلبات صلاح لإكمال الصفقة”.

وأردف: “أعرف أن ليفربول ليس مملوكاً لدولة أو ملياردير مثل رومان أبراموفيتش – مالك تشيلسي – ولكن كما تبدو الأمور هناك مساران، كل واحد منهما يؤدي إلى مصير مختلف، الأول هو ما ذكره الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال التاريخي حين أكد بأن هناك هيكل للأجور ويجب الالتزام به، وفي هذه الحالة قد نفقد صلاح”.

كوليمور واصل كلامه: “أما المسار الثاني في رأيي فهو مسار تمويل كرة القدم، وإن كان ليفربول لا يمتلك إمكانيات مانشستر سيتي أو تشيلسي المالية فإنهم قادرين على القيام ببعض الاستثناءات للاعب بقيمة صلاح”.

يذكر أن الفرعون المصري حقق العديد من الإنجازات مع ليفربول منذ وصوله له في 2017 من روما، حيث سجل 134 هدفاً وصنع 50 في 212 مباراة وقاد الفريق لألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية