أسماء بنات من القرآن الكريم ومعانيها اجمل اسماء بنات اسلامية 2022

القرآن به أسماء بنات إسلامية ذات معاني جميلة تختلف عن غيرها من الأسماء الأخرى، والسبب في بحث الآباء عن أسماء بنات من القرآن حتى تنعم الطفلة بنصيب من اسمها.

ويترقب الأب والأم دائمًا موعد معرفة نوع الجنين، وخاصة الأم لأنها هي دائمًا من يشغلها السؤال لأنها تريد أن تسمى المولود مبكرًا، وفور معرفتها بأنك سترزقين بمولودة تبدأي بالبحث عن أجمل أسماء بنات من القرآن الكريم.

أسماء بنات من القرآن

موسوعة شاملة من أجمل اسماء بنات حلوة وجديدة 2021 اسماء بنات دينية اسلامية جديدة ذكرت في القران الكريم ومعانيها، واسماء بنات عربية من الجنة ذات دلالة معني راقي.

أسماء بنات من القرآن الكريم
أسماء بنات من القرآن الكريم

مريم: وهو أكثر أسماء البنات المذكورة في القرآن الكريم، وهو الاسم الوحيد الذي سمي به سورة في القران، وهو كما معروف اسم السيدة مريم العذراء، وهو اسم يحمل معنى جميل، وهي الخادمة والعابدة لربها، وهذا دليل على طهارة صاحبته.

شفاء : من اجمل أسماء بنات وقد ذكر في القرآن الكريم في آيات كثيرة منها قوله تعالى “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا”، ومني اسم شفاء هو التعافي من المرض.

سما: من السماء والسمو أي الارتفاع، وعلو المكانة، وذكر كثيرًا في القرآن الكريم، ومنها قول الله تعالي” وَهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ۚ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا”.

يسرا: من اسماء بنات الجميلة وهو من اليسر والليونة، وتسهيل الأمور، وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى “فَإنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً . إنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً”.

ليال: اختيار مميز من أسماء بنات وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى وَالْفَجْرِ ” وَلَيَالٍ عَشْرٍ * وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ”.

سيدرا أو سدرة: وردت في القران الكريم في قوله تعالى “عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى * عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى” والمراد بها شجرة النبق، وهي شجرة في السماء السابعة، وجذورها في السماء السادسة.

بيان: قد ذكر في القران الكريم في قوله تعالى “الرَّحْمَنُ * عَلَّمَ الْقُرْآنَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ * عَلَّمَهُ الْبَيَانَ” وهو اسم للبنت وللولد وله أكثر من معنى، فيأتي بمعنى الظبي، ويأتي بمعني الظهور والوضوح.

أسماء بنات مستوحاة من القرآن

أسماء بنات من القرآن
أسماء بنات من القرآن

من الأفضل أن نختار اسماء بنات من القرآن بصورة حسنة لأن ذلك من السنة النبوية، وذلك حسب الحديث الذي رواه أبو داود رضي الله عنه “أنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فحسنوا أسماءكم” لذلك يجب علينا أن نختار أفضل أسماء بنات، وخير اسامي بنات هو أسماء بنات في القرآن الكريم.

جوري وهي الفتاة الشابة

لين بمعنى الرقيقة الحساسة من الرطوبة.

لمى وهي صاحبة الشفتين السمراء.

آية مفرد آيات، ومعناها المعجزة الدالة التي يأتي بها الإنسان ليؤكد أمر بعينه.

تسنيم وهو اسم لعين في الجنة بها ماء.

جنة وهي المكان المزروع المثمر.

فردوس هو أعلى الجنة .

ألين وهي من صاحبة الجمال في الهيئة والمنظر.

جنات جمع جنة وهي الحدائق.

أسماء بنات من القرآن  مميزة

نقدم لكم مجموعة رائعة من اسماء بنات مذكورة في القران ومعانيها.

أسماء بنات من القرآن الكريم ومعانيها اجمل اسماء بنات اسلامية 2022 1
أسماء بنات من القرآن

انتصار وهو الفوز

إنصاف وهي مرتبة العدل والاستقامة

إسراء بمعنى مرور القافلة بالليل.

لمار وهو النور والضياء.

لينة وهي النخلة العظيمة.

لين وهي جمع لينة أي النخل الكثير.

دانية وهي القريبة .

أبرار: معناه الصادقة أو المحسنة أو المطيعة.

آلاء: النعم التي لا تحصي

إخلاص: الوفاء بالعهد والكلمة

أحلام: تعني الأماني التي يطمح الشخص إليها.

يمكنكم اختيار مجموعة رائعة من أسماء البنات الآخري من هذة المجموعة: ( أسماء بنات حلوة ونادرة – اسماء بنات غريبة وجديدة – أسماء بنات مميزة).

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : مصر فايف