أشهر بائع متجول في مصر يروي كواليس 3 دقائق مع السيسي


عاد البائع المصري أيّوب القاضي، الذي ذاع صيته بكلمتي “الطفاية دي”، لتصدر الترند مجدداً، السبت، بلقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

والتقى الرئيس المصري بالبائع في أثناء تفقده أجنحة معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات الأثرية عقب افتتاحه. 

“القاضي” من محافظة قنا بصعيد مصر ويحمل الشهادة الإعدادية، وهو متزوج وله 3 أولاد ويعمل في بيع التحف والهدايا للمسافرين بالقطار، وظهر في فيديو قصير على “السوشيال ميديا” أثناء بيعه “طفاية” في أحد القطارات، وجذب انتباه الناس بطريقته غير التقليدية للتسويق.

وروى أيوب القاضي كواليس الحوار الذي دار مع الرئيس في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية، قائلا: “الرئيس إدانا من وقته 3 دقائق، ورسمنا الضحكة في وجهه مثلما رسمها في وجه جميع المصريين”.

وأضاف أنه يرسم وينحت منذ طفولته وعندما ظهرت “موضة نيش العروسة” في الزواج، وجد أن مصر تستورد طفايات وتحف تستخدم للتزيين بالمليارات، فقرر أن يصممها بنفسه ويبيعها بسعر أرخص.

وكشف عن أنه فوجئ باتصال من الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عندما استضافه الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية في سبتمبر/ أيلول الماضي، موضحا أن الوزيرة قدمت له كل دعم مادي ومعنوي.

وسلّم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، جوائز مالية لأفضل 3 مشروعات حرفية وتراثية للقرى على مستوى الجمهورية، على هامش افتتاحه، فعاليات معرض (تراثنا) للحرف اليدوية، المقام حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية