أفضل مواقع تكبير حجم الصورة اون لاين بدون فقدان الجودة

إذا لم تكن خبيرا في التصميم، فلا تقلق فهناك العشرات من الأدوات المجانية التي تمكنك من تكبير حجم الصورة اون لاين

 

في هذا المقال سنذكر أفضل الأدوات  لمساعدتك في تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها 

 

أفضل مواقع تكبير حجم الصور دون فقدان الجودة 

 

1.  BeFunky

 

تكبير حجم الصورة

 

هي أداة مجانية لتغيير حجم الصور و توفر الكثير من الخيارات حيث يمكنك تغيير حجم صورتك حسب العرض أو الارتفاع أو حسب مقياس النسبة المئوية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أنك بحاجة إلى أن يكون عرض صورتك 500 بكسل فيمكنك كتابتها في حقل “العرض” و سيختار الموقع الارتفاع تلقائيًا بحيث لا يتم تشويه الصورة.

 

إذا كنت ترغب في اختيار العرض و الارتفاع بنفسك ، فما عليك سوى إلغاء تحديد مربع “تأمين نسبة العرض إلى الارتفاع”. كن حذرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى جعل جودة الصورة أسوأ عندما تتغير النسبة.

 

يمكنك اختيار تغيير حجم الصورة الأساسي وتحريرها مجانًا و إذا كنت تريد المزيد من الخيارات ، فيمكنك الترقية إلى الخطة المدفوعة مقابل رسوم معينة و سيتيح لك ذلك الوصول إلى خيارات متقدمة مثل مرشحات الصور و التأثيرات و الإطارات و النص و المزيد.

 

2.BIRME

 

تكبير حجم الصورة اون لاين

 

يمكن أن يساعدك أداة تغيير حجم الصور هذه في تغيير حجم العديد من الصور في وقت واحد بدلاً من تغيير حجمها واحدة تلو الأخرى و يمكنك أيضًا إضافة حد لكل صورة و ما عليك سوى اختيار البكسل الذي تريده.

 

تتمثل إحدى أفضل ميزات الموقع في أنه يمكنك معاينة الصور قبل الانتهاء بحيث تعرف كيف ستبدو و هي ميزة نادراً ما تجدها في المواقع الأخرى

 

3.  Free Image & Photo Optimizer

 

Shopify image optimizer

 

تسمح لك هذه الأداة بإعطاء الحجم المثالي لصورك الرقمية. و يتيح لك إضافة صورك (بحد أقصى 6 صور) عن طريق سحبها إلى واجهة الأداة أو تحميلها من جهازك. ثم اختيار الأبعاد التي تريد تغيير حجم الصور إليها.و تتضمن الخيارات مضغوط (1024 * 1024 بكسل) ومتوسط ​​(2048 * 2048 بكسل) وكبير (4472 * 4472 بكسل). 

 

الأداة سهلة الاستخدام للغاية. و لا توجد إعدادات معقدة و يمكنك تكبير حجم الصور بسرعة بأبعاد مختلفة.  

 

4. Online Image Resize

 

زيادة حجم الصورة

 

إذا وجدت بعض أدوات تكبير حجم الصور عبر الإنترنت محيرة أو يصعب استخدامها فيمكنك استخدام هذه الأداة لأنها بسيطة و سهلة الاستخدام.

 

 يوجد خيار واحد فقط: اختر صورة واحدة أو أكثر ، ثم اختر العرض الذي تريده و الحد الأدنى هو 16 بكسل ، والحد الأقصى هو 1024 بكسل.

 

سيؤدي تغيير حجم الصورة إلى تغيير جميع الصور تلقائيًا إلى العرض الذي تحدده. ثم يمكنك تحرير الصورة عن طريق الاقتصاص أو التدوير أو النسخ المتطابق أو تغيير الحجم و عند الانتهاء ، يمكنك تنزيلها صورة بعد صورة أو تنزيلها معًا في ملف مضغوط. 

 

5.  Social Image Resizer Tool

 

تكبير حجم الصور

 

تعتبرr أداة رائعة لجميع احتياجات صور مواقع التواصل الاجتماعي و بمجرد تحميل صورتك ، ستجد قائمة منسدلة حيث يمكنك اختيار ما تريد استخدام الصورة من أجله.

 

تشمل الخيارات:

  • صورة غلاف صفحة الفيسبوك
  • صورة الملف الشخصي في تويتر و جوجل و لينكد إن
  • صورة قناة اليوتيوب 

 

ما عليك سوى تحديد الخيار الذي تريده ، وستتيح لك الأداة الاقتصاص و تغيير حجم صورتك حتى تناسب اختيارك.

 

ملاحظة: الحجم الأقصى للملف هو 2 ميغا بايت. إذا كانت صورتك الأصلية أكبر حجمًا ، فقد ترغب في استخدام أداة تغيير حجم أو أداة ضغط الصور لجعلها أقل من 2 ميغابايت ثم استخدام هذه الاداة لجعلها بالحجم المناسب لوسائل التواصل الاجتماعي.  

 

6. Photo Resizer

 

تغيير حجم الصورة

 

هذه الأداة تشبه الأداة السابقة  لأنها تساعدك على تكبير و تصغير حجم الصور لمنصات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و انستقرام. 

 

يوفر الموقع أيضًا أدوات إضافية مشابهة لتلك الموجودة في برنامج الرسام فمثلا يمكنك تدوير الصورة أو قلبها  والرسم الحر على الصورة أو رسم دوائر أو مستطيلات. 

 

يمكن أن تكون هذه الميزات مفيدة عندما تريد لفت انتباه الزائر إلى جزء معين من الصورة. يمكنك أيضًا إضافة نص ، مثل تسمية توضيحية أو عنوان.

 

7.  I Love IMG

 

Resize images in bulk

 

أداة أخرى لتغيير حجم الصور و فقط قم بتحميل جميع صورك مرة واحدة ثم اختر ما إذا كنت تريد تغيير الحجم بالبكسل أو النسبة المئوية.

 

يوفر خيار التغيير بالبيكسل ميزة مفيدة ، وهي مربع اختيار يقول ، “لا تقم بالتكبير إذا كانت أصغر”. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد أن تكون جميع الصور بعرض 800 بكسل. إذا كانت بعض صورك بعرض 700 بكسل ، فلن تجعلها أكبر و هذا يمنعها من أن تصبح ضبابية ومقطوعة ، بحيث تحصل على صور عالية الجودة لاستخدامها على موقع الويب الخاص بك.

 

8. ResizePixel

 

ResizePixel

 

هذه أداة أخرى بسيطة وواضحة تتيح لك أيضًا تكبير حجم الصور. اختر العرض و الارتفاع بالبكسل ، ثم اختر ما إذا كنت تريد ضغط الصورة النهائية دون فقدان الجودة  أو تكبير حجم الصورة بالكيلو بايت أو الميجابايت.و يمكنك أيضًا اختيار تحويل الملفات إلى JPG أو PNG أو GIF أو WEBP أو TIFF أو BMP أو الاحتفاظ بها كما هي.

 

ضع في اعتبارك أن وضع الضغط التلقائي سيقلل من حجم الصورة دون فقدان الجودة المرئي. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحكم في حجم الملف ، فيمكنك تقليل حجم الصورة إلى كيلوبايت أو ميغا بايت. 

 

من الجدير بالذكر أن حجم الصورة مهم لأن الصور كبيرة الحجم يمكن أن تبطئ من وقت تحميل موقع الويب الخاص بك، وبالتالي تقليل معدلات التحويل.

 

9. Resize for Facebook

 

Resize for Facebook

 

أداة مجانية عبر الإنترنت لتغيير حجم الصور ومشاركتها على الفيسبوك. بشكل افتراضي ، 

 

في بعض الأحيان يعرض الفيسبوك صورتك بحجم صغير ، وفي بعض الأحيان يقوم بتغيير حجم الصورة نفسها لتناسب الأبعاد المطلوبة. ومع ذلك ، غالبًا ما يؤدي ترك المهمة لفيسبوك إلى ظهور صور ذات جودة سيئة. 

 

باستخدام هذه الأداة يمكنك تحميل الصور الجديدة مباشرة على ملفك الشخصي. فقط اختر صورتك ، وانقر فوق زر “تكبير الحجم” واكتب التسمية التوضيحية لصورتك. 

 

 حجم الصور المدعوم في الأداة يصل إلى 6 ميجا مما يعني أنه يمكنك أيضًا تحميل الصور من الكاميرا الرقمية الخاصة بك.

 

كيفية زيادة حجم الصورة دون فقدان الجودة اون لاين

عند استخدام أدوات مجانية لتغيير حجم الصورة  قد تجد أن جودة الصورة أصبحت أسوأ. يمكن رؤية ذلك حيث تصبح الصورة ضبابية أو منقطة أو مشوهة لذلك من المهم التأكد من أن الأداة التي تستخدمها لا تقلل من جودة الصورة. 

 

أولوية العديد من الأدوات المجانية الحفاظ على الجودة العالية. يمكن ملاحظة ذلك في بعض الأدوات التي ناقشناها ، والتي ستسألك عن الجودة التي تريد أن تكون صورتك النهائية عليها ، على مقياس من “الأقل إلى الأعلى” أو ما يصل إلى 100٪.

 

و لتكبير حجم الصور اون لاين اتبع الخطوات التالية

  • قم بتحميل الصورة إلى الموقع
  • اختر نسبة تغيير الحجم
  • انقر على زر تغيير الحجم
  • انقر على زر تنزيل الصورة

 

كيفية تغيير حجم صورة في الفوتوشوب

 

إذا كان لديك برنامج الفوتوشوب فيمكنك تكبير حجم الصورة بسرعة و سهولة و سيكون لديك المزيد من خيارات التحكم في العملية.  

 

1. في القائمة ، انقر فوق File → Open. اختر الصورة التي تريد تكبير حجمها.

 

2. في القائمة ، انقر فوق صورة ← حجم الصورة. إذا كان لديك عرض أو ارتفاع معين تريد أن تكون الصورة عليه ، فاكتب الرقم في مربع العرض أو الارتفاع. سيختار البرنامج بعد ذلك الرقم الآخر تلقائيًا بحيث لا يتم تشويه الصورة .

 

في المربع المنسدل بجوار حقلي العرض والارتفاع ، يمكنك أيضًا تحديد النسبة المئوية إذا كنت تريد تكبير حجم الصورة بهذه الطريقة. على سبيل المثال ، 80٪ أو 150٪ من حجم الصورة الأصلية. انقر فوق “موافق” عند الانتهاء.

 

3. في القائمة ، انقر فوق ملف → حفظ ، وستكون الصورة الجديدة جاهزة.

 

 

خاتمة

يوجد العشرات من الأدوات لزيادة حجم الصور أونلاين مجانًا و حتى لو لم تكن خبيرا فيمكنك العثور على أداة لتعديل حجم الصور يمكنها القيام بالمهمة في بضع نقرات. 

 

إذا كان لديك بعض الخبرة في التصميم فيمكنك استخدام أداة تحتوي المزيد من الخيارات المخصصة مثل الفوتوشوب.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : Mena Tech | مينا تك