إستونيا تتألق في إكسبو 2020 دبي بالتكنولوجيا الرقمية


يعرض جناح إستونيا في إكسبو 2020 دبي مراحل انتقالها إلى الرقمنة خلال 20 عاما.

ويأخذك جناح إستونيا في إكسبو 2020 دبي فور زيارتك له إلى عالم من التكنولوجيا.

تحت سحب البيانات والابتكارات ومجموعة من الأفكار الذكية والمشاريع التي ساهمت في توفير 3% من الناتج المحلي سنويا ما جعل من إستونيا في المركز الأول على مؤشر الأمن السيبراني العالمي في أوروبا.

قالت والت مايلين آسماي مدير ادارة التسويق والاتصال في جناح إستونيا في تصريح لوكالة أنباء الامارات “وام”: إن الجناح يعرض مراحل إنجازات إستونيا في بناء نظام بيئي فاعل وآمن في الصحة و البنية التحتية و النقل و التعليم من خلال ابتكار برامج تقنية مسرعة للتنمية المجتمعية أدت إلى انتقالها إلى الرقمنة خلال 20 عاما.

وأشارت إلى أن 99% من الخدمات الحكومية تتم عبر الإنترنت على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع.

وأضافت أن الجناح يقدم مجموعة من التقنيات الذكية ” الروبوت النادل” ليحل محل النادل في المقاهي والمطاعم و يقدم الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي المشروبات، ويتعامل مع العملاء عبر نظام ذكي من حيث المدفوعات وتحديد الطلبات وتقديمها بأسلوب تقني دقيق.

وأوضحت أن جناح إستونيا يعرض أيضا فكرة القوالب الزراعية الذكية باستخدام تربة ذكية مطورة خصيصا ونظام آلي بسيط تساعد على زراعة النباتات بسرعة وسهولة في المنازل والمناطق ذات المساحات الصغيرة.

وذلك لحل مشاكل الازدحام العمراني و التطور المستمر للمدن والمباني و التي تساهم في الحفاظ على توفير المياة 95 ‎%‎ و الحصول على زراعة طبيعية لأكثر من 70 صنفا من الأعشاب والخضراوات والزهور والنباتات المثمرة للنباتات خلال 365 يوما في السنة دون تدخل بشري.

وأشادت بدور دولة الإمارات وما تقدمه عبر إكسبو 2020 دبي من خدمات تكنولوجية وعرض لأبرز الابتكارات والأفكار والمشاريع التي تسهم برسم مستقبل أفضل للبشرية.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية