إكسبو 2020 دبي.. حلقة نقاشية حول باكستان “دولة خضراء نظيفة”


نظّم الجناح الباكستاني في “إكسبو 2020 دبي” حلقة نقاش حول موضوع “باكستان دولة خضراء نظيفة”.

وأقيمت الحلقة، بحضور مالك أمين أسلم، الوزير الاتحادي مستشار رئيس وزراء باكستان لتغير المناخ، وفرقان سيد، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو باكستان.

بدأ أسبوع المناخ والتنوع البيولوجي في إكسبو 2020 دبي في 3 أكتوبر/تشرين الأول وينتهي اليوم 9 أكتوبر/تشرين الأول.

وخطط “إكسبو 2020 دبي”، خلال هذا الأسبوع، لعدة منتديات حوارية وجلسات قيادية. وضمن إطار مبادرات إكسبو 2020، نظم الجناح الباكستانيّ أيضًا عدة منتديات لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها باكستان ضمن مجال تغير المناخ.

وفي حديثه بهذه المناسبة، سلط مالك الضوء على المبادرات التي أطلقتها الحكومة الحالية نحو باكستان “دولة نظيفة خضراء” كما سلّط الضوء على الخطط المستقبلية.

وشدّد الوزير على ضرورة الحفاظ على البيئة واعتماد أساليب فاعلة لإحراز تقدّم صديق للبيئة في المستقبل. كما أعرب عن تقديره لدور القطاع الخاص من خلال عمله المتّسق مع أهداف الحكومة حول موضوع تغير المناخ. تم تنظيم الحدث بالتعاون مع شركة بيبسيكو باكستان.

هذا وشهد الوزير الاتحادي توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بيبسيكو باكستان ونوفاتيكس لإنشاء مصنع لإعادة تدوير الزجاجات يتمتّع بقدرة إعادة تدوير 500 مليون زجاجة في السنة. سيتم تشغيل المصنع بحلول العام 2022.

“أسبوع أبوظبي للاستدامة”

أعلن أسبوع أبوظبي للاستدامة إقامة حفل افتتاح الأسبوع وحفل تكريم الفائزين بجائزة زايد للاستدامة ضمن فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي.

ويقام الحدثان في مركز دبي للمعارض يوم الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022.

وأسبوع أبوظبي للاستدامة هو المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، وتستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.

جاء هذا الإعلان خلال أسبوع المناخ والتنوع البيولوجي وهو الأسبوع الأول من أسابيع موضوعات إكسبو 2020، والتي تحث المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات جماعية وحاسمة لصون كوكب الأرض.

ويعكس هذا التعاون الجهود المشتركة لكل من “أسبوع أبوظبي للاستدامة” ومعرض “إكسبو 2020 دبي” لتعزيز أجندة الاستدامة العالمية، مما يساهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال العمل المناخي.

إكسبو 2020 دبي.. المستحيل يتحقق

بدأ إكسبو 2020 دبي  استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، مطلع أكتوبر الجاري، مدشنا رحلة جديدة شعارها “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وبعد طول انتظار للحدث الأهم عالميا الإمارات تفتح ذراعيها لبدء مرحلة جديدة من العمل الدولي الجماعي، لمواجهة التحديات المشتركة وتبني الأفكار الخلاقة والعقول المبدعة، من أجل ترسيخ مستقبل مزدهر ومستدام للبشرية جمعاء.

ودشن إكسبو 2020 دبي انطلاقته التاريخية والاستثنائية مع “حفل القرن” الذي أقيم في ساحة الوصل التي تشكل قلب إكسبو والرابط بين محاوره الثلاثة “الاستدامة والتنقل والفرص”، وشكل الحفل علامة استثنائية في تاريخ المعرض العالمي الذي انطلق قبل أكثر من 170 عاما.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية