إكسبو 2020 دبي يجسد تطلعات دول الخليج نحو مستقبل واعد


أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن “إكسبو 2020 دبي” يجسد تطلعات دول الخليج نحو مستقبل واعد ومزدهر.

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أن “إكسبو 2020 دبي” يعكس تاريخًا من العمل الخليجي المشترك ومسيرة ملهمة وثرية قادت إلى تحقيق إنجازات نوعية في المجالات كافة.

ترسيخ العلاقات.. وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لشعوب الخليج

وقال الشيخ عبدالله بن زايد: “إننا اليوم في إكسبو 2020 دبي تلتقي أفئدتنا على المحبة والإخاء والتعاون لنعمل معا من أجل ترسيخ السمعة العالمية الإيجابية عن دول مجلس التعاون وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لشعوبنا”.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى عدد من أجنحة الدول الخليجية المشاركة في ” إكسبو 2020 دبي”.

واستهل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جولته بزيارة جناح المملكة العربية السعودية الذي يقع في منطقة “الفرص” بإكسبو 2020 دبي، ويعد ثاني أكبر جناح في الحدث العالمي، وتتجاوز مساحته 13 ألف متر مربع ويحمل شعار “طموح بلا حدود”.

وأشاد بالمشاركة السعودية في إكسبو 2020 دبي التي تشكل إضافة نوعية لهذا الحدث العالمي البارز.

تطلعات وآفاق أرحب نحو مستقبل مزدهر

وتعرف وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، على ما يقدمه الجناح من تجارب ملهمة للزائرين تطلعهم على مستقبل المملكة العربية السعودية ومشاريعها المبتكرة والنوعية التي تعكس طموحها اللا محدود لتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للشعب السعودي في ظل توجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جناح دولة قطر والمقام في منطقة “الفرص” بإكسبو 2020 دبي ويحمل شعار “المستقبل الآن”.

وتعرف على المحتوى المتميز الذي يقدمه الجناح ويعمل على إبراز معالم الثقافة والتراث القطري ويجسد كذلك تطلعات دولة قطر الشقيقة لمستقبل مزدهر ومستدام تماشيًا مع رؤية قطر “الرؤية الوطنية 2030”.

كما تعرف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته للجناح على عدد من المشاريع التي تنفذها دولة قطر واستعداداتها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، معربًا عن تمنياته لقطر الشقيقة بالتوفيق خلال استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي البارز.

وتفقد وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات جناح دولة الكويت الذي يعد الأضخم من حيث الحجم والمساحة في تاريخ مشاركتها بمعارض إكسبو العالمية.

وتعرف خلال زيارته للجناح المقام في منطقة “الاستدامة” بإكسبو 2020 دبي ويحمل شعار “كويت جديدة .. فرص جديدة للاستدامة” على الرسائل الملهمة التي يجسدها الجناح وأبرزها تطلعات دولة الكويت الشقيقة لترسيخ مستقبل مستدام للأجيال المقبلة وذلك تماشيا مع رؤية “كويت جديدة 2035”.

كما اطلع خلال مشاهدته للشاشة البانورامية الضخمة التي تتصدر الجناح على المحطات المهمة في تاريخ دولة الكويت ومشاركتها في معارض إكسبو العالمية، مشيدًا بحرصها على التواجد في الحدث الدولي الذي تستضيفه دولة الإمارات بجناح هو الأبرز في تاريخ مشاركتها.

وزار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جناح سلطنة عمان والمقام في منطقة “التنقل” بإكسبو 2020 دبي، معبرًا عن إعجابه بالتصميم المبهر للجناح والمستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة وهي شجرة “اللبان” ليعبر عن أصالة التراث العماني ويجسد أيضا في أقسامه الخمسة دورة حياة شجرة اللبان انطلاقًا من محاور الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي وهي الاستدامة والفرص والتنقل.

واطلع خلال الزيارة على محتويات الجناح والبرامج التي ينفذها والتي تعكس ملامح رؤية “عمان 2040” وتطلعاتها للمستقبل.

كما تعرف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته لجناح مملكة البحرين، الذي يقع في منطقة “الفرص” بإكسبو 2020 دبي، على ما يقدمه الجناح من إطلاله بارزة على المقومات الحضارية والتاريخية والاقتصادية التي تتمتع بها المملكة من منظور الكثافة حيث تعرف مملكة البحرين كواحدة من الدول صاحبة أعلى معدلات كثافة سكانية وهو ما يسهم في خلق فرصًا واعدة لتحقيق التنمية المستدامة.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية