إيرباص “باعت” طائرة واحدة في سبتمبر.. لمن؟


في مفاجأة صادمة، باعت شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص العملاقة طائرة واحدة فقط خلال أيلول/سبتمبر الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيانات الشركة الصادرة اليوم الإثنين القول، إن الطائرة التي باعتها إيرباص لجهة لم تكشف عنها كانت من طراز أيه 319 نيو، في حين كانت الشركة قد سجلت أفضل مبيعاتها لها منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد خلال آب/أغسطس الماضي. كما لم تسجل الشركة أي إلغاء لطلبيات خلال أيلول/سبتمبر الماضي.

في الوقت نفسه، فإن الصفقة التي أعلنتها الشركة في نهاية الشهر الماضي لبيع 28 طائرة إلى شركة الطيران الإيطالية الجديدة إيتاليا تراسبورتو أيرو، لم تكن ضمن إحصائيات المبيعات الصادرة اليوم، بسبب عدم الانتهاء من تفاصيل هذه الصفقة.

وسلمت إيرباص خلال الشهر الماضي 40 طائرة، لتقترب من تحقيق رقم التسليمات المستهدف للعام الحالي ككل وهو 600 طائرة، حيث تحتاج الشركة إلى تسليم 176 طائرة خلال 3 شهور للوصول إلى هذا الرقم.

في الوقت نفسه،يسعى عملاق صناعة الطائرات الأوروبية للحد من تفوق منافستها الأمريكية بوينج في قطاع طائرات الشحن، عبر تسويق “أيه 350”.

وقالت مصادر مطلعة، إن مجلس إدارة شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص سيدرس إمكانية الموافقة على تسويق نسخة الشحن من الطائرة ذات البدن العريض “أيه 350”.

وأعلنت إيرباص تكبد خسائر تشغيلية في 2020 بلغت 510 ملايين يورو بضغط من احتجاز رسوم في الفصول السابقة وبالأخص ما يتعلق بإعادة الهيكلة وإنهاء برنامج الطائرة إيه380 الذي كان يتكبد خسائر.

وعلى أساس معدل حظي بمتابعة وثيقة، تمكنت إيرباص من إبقاء ديونها أقل من أصولها.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية