اختبار إلهي.. أول تعليق من نجيب ساويرس على حريق الجونة


وصل منذ قليل رجل الأعمال المصري، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، نجيب ساويرس، إلى مسرح الجونة، للمشاركة في حفل افتتاح الدورة الخامسة.

ووقف ساويرس على السجادة الحمراء، أمام عدسات المصورين وكاميرات التلفزيون الناقلة لفعاليات الدورة الخامسة من عمر مهرجان الجونة السينمائي.

وكشف ساويرس في مقابلة تليفزيونية مع قناة on أبرز التحديات التي واجهت إدارة المهرجان قائلا: “الحريقة نقدر نقول إنها كانت اختبار إلهي، ومكنش معمول حسابها، لكن الحمد لله خدت الشر وراحت”.

وتابع ساويرس حديثه: “الحمد لله عدد الأفلام المشاركة في المهرجات ارتفع جدا، والمهرجان يشهد تطور كبير كل سنة”.

وبسؤاله عن كورنا وتأثيرها قال ساويرس:” مستحيل مرض يوقف حياتنا، لازم الحياة تستمر”.

وينطلق مهرجان الجونة السينمائي دورته الخامسة، الخميس، بمشاركة نحو 80 فيلما بحضور قرابة الألف ضيف من أنحاء العالم مع فرض إجراءات احترازية محكمة.

تقام الدورة الخامسة من المهرجان في مدينة الجونة السياحية المطلة على البحر الأحمر في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول.

ويعرض المهرجان في دورته الجديدة 37 فيلما روائيا طويلا و15 فيلما وثائقيا و23 فيلما قصيرا إضافة إلى 6 أفلام ضمن برنامج العروض الخاصة.

ومن أبرز الأفلام المشاركة في المهرجان فيلم “مقصورة رقم 6″ للمخرج الفنلندي يوهو كوسمانين و”واقعة” للمخرجة الفرنسية اُودري ديوان و”ثانية واحدة” للمخرج الصيني زانج بيمو و”عَلي صوتك” للمخرج المغربي نبيل عيوش و”كوستا برافا” للمخرجة اللبنانية مونيا عقل.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية