اختيار الإمارات الوجهة الأفضل للشباب العربي “فخر بالهوية”


أرجع السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة اختيار الإمارات للمرة العاشرة كأفضل وجهة للشباب العربي إلى عدة أسباب.

وفي تعليقه على استمرار اختيار الإمارات أفضل وجهة للشباب العربي، في استطلاع “بي سي دبليو”، للمرة العاشرة على التوالي، قال السفير يوسف العتيبة، إن تلك البيانات، تشير إلى تحول جوهري يسري في أوصال المنطقة؛ حيث يتبنى الشباب نظرة أكثر تفاؤلاً، ويخوضون في الوقت نفسه سلسلة من التغييرات العميقة التي تجري حالياً. 

مضيفا أن الروح القومية المتنامية تلقى صدىً أكبر لدى الشباب العربي، حيث يتطلع هذا الجيل بشكل متزايد إلى البلدان العربية الشقيقة لقيادة مستقبل المنطقة، واعتماد الإمارات المتزايد على النفس، كدولة نموذجية، يغذي هذا الفخر بالهوية العربية.

 وأشار العتيبة إلى أن الإمارات بينما تحتفل بإكسبو 2020 دبي واليوبيل الذهبي لتأسيسها في ديسمبر القادم، تنظر إلى المستقبل بآمالٍ متجددة، تماماً مثل الشباب العربي، الذي اختار الإمارات، في استطلاع أصداء “بي سي دبليو” الثالث عشر  الذي صدر الثلاثاء.

وشمل الاستطلاع، الذي تجريه شركة “بي إس بي إنسايتس” المتخصصة في التحليل والدراسات الاستراتيجية العالمية، هذا العام 3,400 مواطن عربي تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً في 50 مدينة عبر 17 دولة خلال الفترة الممتدة بين 6 و30 يونيو/حزيران 2021. وتوزعت عينة الاستطلاع بالتساوي بين الرجال والنساء.

واختار نحو نصف الشباب العربي (47%) دولة الإمارات كوجهة مفضلة للعيش، وهو أكثر من ضعف العدد الذي اختار الولايات المتحدة التي جاءت في المرتبة الثانية بحسب الاستطلاع. وقالت نفس النسبة تقريباً (46%) إن الإمارات هي الدولة التي يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها، تلتها الولايات المتحدة (28%)، ومن ثم كندا وألمانيا (نسبة 12% لكل منهما)، وفرنسا (11%).

ولدى سؤالهم عن سبب اختيارهم دولة الإمارات؛ أشار نحو ثلث الشباب العربي (28%) إلى اقتصاد البلد المتنامي وما يوفره من فرص واسعة، بينما احتلت عوامل البيئة النظيفة والأمن والسلامة وحزم الرواتب السخية مرتبة متقدمة بين الأسباب التي ذكرها الشباب العربي.

وأبدى الشباب العربي عموماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفاؤلاً بالمستقبل. فبحسب الاستطلاع، قال حوالي الثلثين “60%” إن أيامهم المقبلة ستكون أفضل. وفي دولة الإمارات قال 90% من الشباب الإماراتي إن “أيامهم المقبلة أفضل”.

وبينما توقع نحو ثلثي الشباب الإماراتي “62%” أن يحظوا بحياة أفضل من آبائهم؛ اعتبر 99% منهم أن اقتصاد بلادهم يسير في الاتجاه الصحيح، مقابل نسبة 97% العام الماضي. علاوة على ذلك، قال جميع الشباب والشابات الإماراتيين المشمولين بالاستطلاع هذا العام إن قيادتهم تهتم بآرائهم، وهي نتيجة ملهمة أخرى بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية