اقتناص فرص “إكسبو”.. مجلس أعمال مشترك بين الإمارات والسنغال


وقعت الإمارات والسنغال مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي – سنغالي مشترك، وذلك على هامش فعاليات “إكسبو 2020 دبي”.

وجرى التوقيع بحضور الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال خلال منتدى الأعمال السنغالي الذي عقد في جناح موانئ دبي في “إكسبو 2020”.

والمذكرة وقعها من الجانب الإماراتي، عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومن الجانب السنغالي بابا تراوري واليمان لام عن اتحاد نقابات أصحاب العمل بالسنغال.

تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين

وأكد المزروعي اهتمام أصحاب الأعمال الإماراتيين من خلال هذا المجلس بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في السنغال.

لافتا إلى حرص غرف الإمارات على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

وأضاف أن غرف الإمارات على استعداد لمساعدة أصحاب الأعمال والمستثمرين من السنغال الراغبين في إنشاء مشاريع مباشرة أو مشتركة في الإمارات، فضلا عن دعمها للاستثمارات والشراكات الناجحة القائمة بين الشركات الإماراتية والسنغالية.

فرص واعدة لأفريقيا

ومن جانبه، أكد الرئيس السنغالي أن الإمارات فتحت من خلال “إكسبو 2020 دبي” فرصًا واعدةً لأفريقيا، حيث أعادتها للواجهة من جديد، متوقعًا ميلاد شراكات جديدة بين الدول الأفريقية والإمارات، لإبراز صورة القارة الطموحة.

وقد جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس لجناح السنغال في معرض إكسبو دبي والاحتفال باليوم الوطني لبلاده.

وقال الرئيس السنغالي إن أفريقيا واحدة من أكثر مناطق النمو الاقتصادي الواعدة في العالم، حيث احتلت مكانة بارزة في العديد من المؤشرات العالمية في السنوات الأخيرة باعتبارها وجهة للعديد من الفرص الاستثمارية، مشيراً إلى أن “إكسبو 2020 دبي” سيكون منصة لعقد شراكات بين بلاده وعدد من الدول بينها الإمارات أرض الإنجازات الكبرى.

وأضاف، أن شعار إكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل” بدأ يتجسد من خلال توقع ميلاد شراكات بين الدول الأفريقية وبعث استثمارات جديدة في القارة السمراء، كما ستكون هناك فرص استثمارية كبيرة مع الإمارات، وأضاف أنه من خلال الجمع بين 192 دولة تحت سقف واحد، فإن “إكسبو 2020 دبي” قادر على صنع مستقبل مستدام.

وأوضح أن نجاح الإمارات باقتدار في استضافة الحدث العالمي “إكسبو 2020 دبي” يمثل إنجازاً تاريخياً عظيماً تقف وراءه قيادة حكيمة، تؤمن بالانفتاح على العالم، والتواصل مع ثقافات العالم.

وأشاد بالتنظيم الجيد للمعرض الذي يعزز من مكانة الإمارات كوجهة جذابة للمستثمرين، حيث يفتح أبواباً جديدة للشركات التي تحرص على استكشاف إمكانات وفرص الأعمال غير المستغلة في أفريقيا، مشيراً إلى أن التعرف على بيئة الأعمال والفرص خطوة أولية أساسية لاستثمارات ناجحة طويلة الأمد.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية