مراجعة هاردوير الكمبيوتر واللابتوبات موبايلات وعروض سوق وجوميا ونون

المقارنة بين iOS 13 و iOS 12

وصل نظام iOS 13 اليوم إلى النسخة تجريبية

إن السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو ما إذا كان الأمر يستحق تحميل النسخة التجربية ، وللمساعدة في الإجابة على أننا قارنا نظام التشغيل iOS 13 مع نظام التشغيل iOS 12 ، حتى تتمكن من رؤية ما هو جديد ومختلف تمامًا. يشتمل نظام iOS 13 على معظم الأشياء التي يمتلكها نظام iOS 12 ، ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير والكثير من التحسينات ، كما سترى.

iOS 13 vs iOS 12: availability and compatibility (الثبات والتوافق)

النسخة التجريبية العامة لنظام iOS 13 متاحة الآن ، ومن المحتمل أن الإصدار النهائي في سبتمبر ، إلى جانب iPhone 11

iOS 12 متاح في شكل كامل ومكتمل بالفعل

لن يكون نظام التشغيل iOS 13 متوافقًا مع جميع الأجهزة التي يمكنها تشغيل نظام iOS 12. أنت بحاجة إلى iPhone 6S أو iPhone SE أو إصدار أحدث ، أو iPod Touch 7th Gen.

iOS 13 vs iOS 12 Dark Mode and sign ins

اهم مميزات iOS 13 هما Dark Mode وتسجيل الدخول باستخدام Apple

إنه مصمم لجعل استخدام جهاز iPhone الخاص بك أسهل لعينيك عندما تكون الإضاءة منخفضة ، ويمكن ضبطه في وقت محدد من اليوم او يمكنك استخدام Dark Mode في كل وقت.

يتيح لك تسجيل الدخول باستخدام Apple استخدام معرف Apple الخاص بك لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع بنقرة واحدة. إنها فكرة مشابهة لتسجيل الدخول إلى خدمات Facebook و Google ، ولكنها تضع الخصوصية في المقام الأول ، مما يتيح لك القيام بأشياء مثل إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني

iOS 13 vs iOS 12: performance (الاداء)

قدم نظام iOS 12 تحسن كبيرا في الأداء مقارنة بنظام iOS 11 ، ولكن يبدو أن نظام التشغيل iOS 13 سيصبح افضل بالتاكيد

تدعي Apple أن التطبيقات يتم تشغيلها بمعدل أسرع مرتين باستخدام iOS 13 ، بينما يكون Face ID أسرع بنسبة 30٪. أيضًا التحديثات والتطبيقات ستكون بحجم اصغر على الرغم من أن ذلك سينطبق على المستخدمين على نظام التشغيل iOS 12 أيضًا.

iOS 13 vs iOS 12: Siri ( سيري )

يبدو أن Siri يتحسن مع كل إصدار جديد من iOS. عزز iOS 12 مهارات الترجمة في Siri ، وحسّن بشكل كبير قدرته على تقديم اقتراحات مفيدة ، وأضاف Siri Shortcuts ، والتي تتيح لك إنشاء إجراءات سريعة مخصصة يمكنك تشغيلها باستخدام عبارة محددة. سيقترح Siri بعض الاختصارات التي قد ترغب في إجرائها أثناء استخدامك

مع نظام التشغيل iOS 13 ، لا يزال كل شيء موجودًا بالطبع ، لكنه أصبح أفضل الآن ، حيث يمكن لسيري طرح أسئلة للمتابعة عند تشغيل اختصار إذا كانت هناك حاجة إلى معلومات إضافية. لقد تحسنت قدرة سيري على تقديم اقتراحات. على سبيل المثال ، يمكن أن تشير إلى اختصارات محددة بناءً على الوقت أو الموقع.

وستستمتع بالتفاعل مع Siri أكثر ، حيث تم جعل صوتها يبدو أكثر طبيعية. هذا بفضل “تقنية تحويل النص إلى كلام المتقدمة”.

iOS 13 vs iOS 12: camera and photos (الكاميرا والصور)

الكاميرا والصور هما مجالان آخران تم إيلاء اهتمام كبير بهما بالنسبة iOS 13. لم تكن هذه الميزات موضع تركيز في نظام التشغيل iOS 12

حصلت الكاميرا ، على سبيل المثال ، على وضع Portrait Lighting mode كجزء من نظام التشغيل iOS 12 ، في حين أصبحت قراءة كود QR تلقائية ، وتم تحسين القدرة على البحث عن صور معينة ، حيث يمكنك البحث حسب الحدث واستخدام مصطلحات بحث متعددة في آن واحد.

مع iOS 13 ، يمكنك تغيير شدة الضوء في Portrait Mode ، وتمت إضافة تأثير أحادي اللون جديد. هناك أيضًا تجربة تحرير تتيح لك مراجعة كل تأثير على حدة والاستفادة من أدوات التحرير الجديدة في تطبيق الصور ، مثل “Vibrance” و ” Noise Reduction ” و ” Perspective Correction “.

التغير الاكبر في كيفية عرض الصور ، مع علامة تبويب “صور جديدة” يمكنها تسليط الضوء على لقطات من أيام أو شهور أو سنوات محددة.

iOS 13 vs iOS 12: Maps (الخرائط)

أضافت Apple مزيدًا من التفاصيل إلى Maps مع iOS 12 ، إلى جانب أشياء مثل مواقع الدخول الأكثر دقة والمزيد من المعلومات الحديثة ، بالإضافة إلى التبديل إلى استخدام معلومات التعيين الخاصة بها ، بدلاً من الاعتماد على جهات خارجية.

باستخدام نظام iOS 13 ، يتيح لك تطبيق Maps إلقاء نظرة على الأماكن على مستوى الأرض ، ثلاثية الأبعاد ، مثل Google Street View.

يمكنك أيضًا الحصول على معلومات عن العبور في الوقت الفعلي ، وفي مواقع محددة ، توجد خرائط أكثر واقعية ومفصلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول بسهولة أكبر إلى المواقع المفضلة

iOS 13 vs iOS 12: Reminders, Messages and Memoji

أعادت Apple أيضًا تصميم تطبيق Reminders لنظام التشغيل iOS 13

تم تحسين الرسائل أيضًا. في نظام iOS 12 ، تتيح لك Apple تخصيص تفاعلاتك بشكل إضافي مع Animoji وميزة Memoji (التي تنشئ نسخة كرتونية من وجهك الخاص).

الآن ، مع iOS 13 ، أضافت Apple ثلاثة Animoji (الأخطبوط والفأر والبقرة) وأضفت المزيد من خيارات التخصيص لـ Memoji. يمكن لهاتفك الآن أيضًا إنشاء حزم لاصقة تحتوي على Animoji و Memoji.

بالنسبة لتطبيق الرسائل نفسه ، يمكنك الآن مشاركة اسمك وصورتك – ولكن يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد القيام بذلك مع الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط أو لا أحد. كما تم تحسين أداة البحث في الرسائل. سيعرض تلقائيًا الرسائل والصور الحديثة وما شابه ذلك التي قد تبحث عنها قبل أن تبدأ الكتابة ، ثم بمجرد كتابتها ، سيتم تصنيف النتائج.

iOS 13 vs iOS 12: augmented reality ( الواقع المعزز )

اضاف نظام iOS 12 الواقع المعزز 2 ARKit والذي سمح بتجارب مشتركة في AR ، أمام جميع أنواع ألعاب وتطبيقات AR متعددة اللاعبين.

مع iOS 13 ، انتقلت Apple إلى ARKit 3 ، والذي يسمح لمحتوى AR بالمرور بشكل واقعي خلف أو أمام أشخاص في العالم الحقيقي ، مما يساعده في أن يبدو أكثر واقعية.

كما يتيح AR استخدام كل من الكاميرات الأمامية والخلفية على جهازك في نفس الوقت ، وتتبع الوجوه المتعددة ، وباستخدام Reality Composer ، يمكنك إنشاء مشاهد AR خاصة بك ، باستخدام عناصر تحكم بسيطة.

iOS 13 vs iOS 12 : ميزات أخرى

هذا هو الجزء الأكبر من الميزات الرئيسية لنظام iOS 13 التي تمت تغطيتها ، ولكن يوجد الكثير . أضاف نظام iOS 12 تجميع الاشعارات ومعلومات وقت الشاشة وإدخال تحسينات على عدم الإزعاج

ستجد كل هذا في iOS 13 أيضًا ، ولكن مع مزيد من الإضافات والتحديثات. على سبيل المثال ، تم تحديث CarPlay ، والتحكم الصوتي ، و Safari ، و Notes ، و App Store ، و Apple Health ، و Apple Music وغيرها ، بطرق صغيرة وكبير

تعليقات