النسخة الصينية Minecraft China Edition تبدو مختلفة بشكل كبير عن نظيراتها

رغم أن لعبة Minecraft تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويقدر أعداد لاعبيها بالملايين، إلا أن الصين تعتبر الموطن الأكبر لهذه اللعبة، إذا تعلق الأمر بعدد اللاعبين، وذلك لأن اللعبة تمتلك أكثر من 400 مليون لاعب منذ صدورها في الصين عام 2017 على أجهزة الحاسب الشخصي، والهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS.

النسخة الصينية التي تحمل اسم Minecraft China Edition هو إصدارة مخصصة من اللعبة الأصلية Minecraft، تم تصميمها بشكل خاص من أجل أن تتوافق مع القوانين والثقافة الصينية، وعمل على تطويرها استديو Mojang Studios بالتعاون من الشركة الصينية العملاقة للبرمجيات NetEase والمتخصصة كذلك في خدمات الانترنت والنشر.

Minecraft China Edition تحظى بشعبية واسعة للغاية في الصين، وكما ذكرنا أن عدد لاعبيها وصل الى أكثر من 400 مليون لاعب اعتبارًا من نوفمبر الماضي من سنة 2020، ورغم شعبية وميزات النسخة الصينية، إلا أن العديد من اللاعبين لا يمتلكون فكرة عن محتوى هذه النسخة، وهو ما سنقوم بتوضيح الآن.

تمتلك نسخة China Edition العديد من الميزات الفريدة، أهمها هو طور  الأصدقاء الذي يعتبر متطور نسبياً إذا ما تم مقارنته بالنسخة العادية من اللعبة، وذلك لأنه يدعم نظام الدردشة النصية، رغم أنها تخضع لرقابة شديدة سواء الدردشة الكتابية أو الصوتية، وكل ما يتعلق بتواصلك مع اللاعبين الآخرين.

تأتي النسخة الصينية من اللعبة في كل من إصدارات Java و Bedrock، والأخير يعتبر مجاني، وهو ما جعله الأكثر شهرة من نظيره في نسخة Java، بالإضافة الى امتلاكها نظام هدايا أصحاب المتاجر المتميز، حيث يعتبر المكان الذي يمكن للاعبين فيه مشاهدة الإعلانات من أجل ربح كمية معتبرة من الماس والزمرد، التي يمكن استخدامها في شراء الحزم والعديد من الإضافات والتعديلات، مثل Minecraft pixelmon mod الذي يعتبر الأكثر شيوعاً هناك.

بالإضافة الى كل ذلك، تأتي النسخة الصينية بأوضاع لعب جديدة، مثل وضع لعبة “نهاية العالم” الذي يتضمن عناصر جديدة وفريدة من نوعها، وإنجازات مختلفة، ومناطق حيوية، و أربعة زعماء جديد من اجل التغلب عليهم، والشيء الذي تستطيع اعتباره الاختلاف الرئيسي بين النسختين هو عند محاولة تثبيت حزمة تعديل، أو تغيير العالم أو المظهر، فيجب أن يتم ذلك في قائمة المشغل.

وفي حال أردت تجربة النسخة الصينية، فلدينا أخبار سيئة وهي أنك ستكون بحاجة الى حساب NetEase الذي لا يكون متاح إلا للمواطنين الصينيين فقط.



رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A