براءة إختراع من ابل توضح تفاصيل أكثر عن هاتف الأيفون القابل للطي

سجلت عملاق التكنولوجيا ابل خلال الفترة الماضية براءة إختراع لهاتف أيفون يتميز بشاشة قابلة للتدوير، ولقد أوضحت براءة الإختراع تفاصيل أكثر حول رؤية ابل لإصدارها الأول من الهواتف القابلة للطي.

أشار المحلل Ming-Chi Kuo في تقرير سابق إلى أن شركة ابل لن تقدم إصدارها الأول من هواتف الأيفون القابلة للطي قبل عام 2024، إلا أن براءة إختراع سجلت من ابل في شهر يونيو، كشفت عن إتجاه ابل للتصميم القابل للتدوير في إصدارها الأول من هذه الفئة.

كانت برءاة الإختراع قد سجلت في مكتب براءات الإختراع USPTO في الولايات المتحدة، حيث يشير عنوان ملف براءة الإختراع إلى ” جهاز بشاشة منزلقة قابلة للتوسيع”.

وتعد شركة ابل واحدة من الشركات التي تعمل على تطوير إصدار من الهواتف الذكية بتصميم قابل للتدوير في الشاشة، حيث كشفت التسريبات السابقة عن خطط كلاً من شاومي وسامسونج لإطلاق هاتف يدعم هذا التصميم.

أيضاً توضح الرسوم الخاصة ببراءة الإختراع تصميم هاتف الأيفون المميز بشاشة قابلة للتدوير، حيث تنزلق الشاشة حول جزء إسطواني من الداخل، كما تدعم الشاشة التمديد لمرة أو أكثر.

ومن المقرر أن يدعم إختيار ابل للتصميم القابل للتدوير أو المنزلق تفادي ابل لمشكلة فواصل الشاشة التي تواجه الشركات المصنعة للهواتف القابلة للطي، إلا أن التقارير لا تؤكد حتى الآن على خطط ابل لإصدارها الأول من هذه الفئة، وما إذا كانت ابل تتجه لتبني تصميم قابل للطي أو قابل للإنزلاق في إصدارها المتوقع إطلاقه في 2024.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : التقنية بلا حدود