بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب


يستعد منتخب الجزائر للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر خلال الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول.

وتقام المسابقة الإقليمية، بمشاركة 16 منتخبا عربيا، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتعد البروفة الأخيرة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في الدوحة في عام 2022.

ويخطط منتخب “محاربي الصحراء” للاستعانة بنجوم المنتخب الأول، وذلك لدعم حظوظه في التتويج بلقب الدورة العربية بعد فوزه عام 2019 بلقب كأس الأمم الأفريقية.

وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب وضعت منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة بجانب مصر ولبنان والسودان.

وكشف مجيد بوقرة، مدرب منتخب المحليين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في أعقاب المواجهة الودية أمام بنين، عن تواجد نية للاستعانة بمحترفي الدوريات الخليجية خلال المسابقة الإقليمية، مضيفا: “سأعقد جلسة عمل مع جمال بلماضي (مدرب المنتخب الأول) من أجل تحديد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العرب للمنتخبات”.

وتابع: “الدوريات الخليجية ستكون متوقفة في تلك الفترة، وهو ما سيسمح لنا بالاستعانة بنجوم المنتخب الأول الذين ينشطون في دول الخليج العربي”.

وأتم: “المسابقة ستدور في ظروف مشابهة لكأس العالم، وبالتالي لا يوجد أي خطر من استنزاف اللاعبين قبل نهائيات أمم أفريقيا”.

ويجدر التذكير إلى أن القائمة الأخيرة لمنتخب الجزائر المستدعاة لمواجهتي النيجر، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم، ضمت 4 لاعبين ينشطون في الدوريات الخليجية، وهم رايس وهاب مبولحي (نادي الاتفاق/السعودية) وجمال بلعمري (نادي قطر/قطر) وبغداد بونجاح (السد/قطر) ويوسف بلايلي (نادي قطر/قطر).

كما ينشط عدة لاعبين مميزين آخرين في دوريات الخليج على غرار مليك عسلة (الحزم/السعودية) وياسين براهيمي (الريان/قطر) ومحمد بن يطو (الوكرة/قطر).

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية