تبادل جثامين بين المقاومة الجنوبية والحوثي.. وإسقاط مسيرة بمأرب


أعلنت قوات المقاومة الجنوبية، الخميس، عن صفقة تبادل جثامين مع مليشيا الحوثي في الضالع، فيما أسقط الجيش اليمني طائرة مسيرة مفخخة

للانقلابيين في مأرب.

وشملت الصفقة تبادل 44 جثة من المقاومة الجنوبية في محور الضالع ومليشيات الحوثي الإرهابية، بحسب بيان مقتضب للمركز الاعلامي لمحور الضالع.

وقال البيان، وصل “العين الإخبارية” نسخة منه، أنه تم “تحرير 17 جثة من جنود القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية مقابل 27 جثة تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا”.

وبحسب البيان فإن العملية الناجحة تمت بواسطة محلية مع قيادة جبهات الضالع (جنوب) وشملت من ارتقوا شهداء في ذات الجبهة مقابل جثامين من قتلى المليشيات الإرهابية.

في سياق آخر، أسقطت قوات الجيش اليمني وقبائل مأرب دورنز مفخخ تابع لمليشيات الحوثي، وذلك أثناء تحليقه في سماء الجبهات الغربية من المحافظة.

وذكر بيان للجيش اليمني تلقته “العين الإخبارية”، أن دفاعات ‎الجيش والقبائل أسقطت طائرة مسيرة مفخخة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ‎من إيران في جبهة الكسارة غرب ‎مأرب.

وتزامن إسقاط الطائرة بدون طيار الحوثية مع معارك أكثر ضراوة تشهدها الجبهات الغربية من محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز وذلك بين الجيش اليمني من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

ويقول الجيش اليمني إن مليشيات الحوثي تكبدت أكثر من 10 آلاف قتيل منذ هجومها واسع النطاق في فبراير الماضي وذلك في ضربات قاصمة للجيش والقبائل وغارات جوية للتحالف العربي.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية