تحذير هام من أبل لحماية “آيفون”.. أخطاء ساذجة تدمر الهواتف


كشفت أبل عن ممارسات ذات تأثير سلبي على كاميرا هاتف آيفون، وحذرت عملاءها المستخدمين للإصدارات الحديثة من الهاتف منها.

وأعلنت أبل عبر واحدة من صفحات الدعم التقني التابعة لها، أن الاهتزازات الشديدة تضر بكاميرا آيفون، مثل الاهتزازات التي تنتج عند ركوب الدراجة النارية.

وكشفت أبل عن أن الميزات شديدة التأثر بهذه الممارسة وما ينتج عنها من اهتزازات، تشمل ميزة تثبيت الصورة OIS، والتركيز التلقائي للحلقة المغلقة عند التقاط الصورة.

وحذرت أبل من أن تعرض الهاتف لهذه الاهتزازات العالية، على المدى البعيد، سيضر بأداء الكاميرا.

وأوضحت أبل في بيانها بتجنب تعريض الهاتف لعملية اهتزاز بشكل منتظم لما لذلك من تأثير سلبي على المدى البعيد، وحددت أن جميع الهواتف التي تضم ميزة OIS يشملها هذا التحذير، ومنها هاتف iPhone 6 Plus و iPhone 6s Plus و iPhone 7 وأيضا هاتف iPhone XS والإصدارات الأحدث المقبلة.

الحرارة الشديدة وآيفون

في سياق آخر، حذرت مجلة “Connect” من أن الحرارة الشديدة قد تؤذي الهاتف الذكي؛ حيث قد تفقد البطارية كفاءتها باستمرار أو قد تتعطل تماما.

 بخلاف أنها قد تؤدي لتشوه الأجزاء البلاستيكية بجسم الجهاز أو قد تنصهر.

كما يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة في حدوث أضرار دائمة بالوحدات الإلكترونية في الهاتف الذكي، فضلا عن أن الشاشة اللمسية قد لا تستجيب لحركات اللمس أو أنها تصبح بطيئة للغاية.

وأضافت المجلة الألمانية أن هذه المخاطر تنشأ أيضا عند ترك الهاتف الذكي في السيارة لفترة طويلة.

وحتى في السيارات المزودة بمكيف هواء يتعرض الهاتف الذكي لسخونة مفرطة عند وضعه خلف الزجاج الأمامي مباشرة، لذلك يتعين على قائد السيارة، الذي يستخدم هاتفه الذكي كجهاز ملاحة، التفكير في بدائل أخرى خلال فصل الصيف.

وإذا ارتفعت درجة الحرارة بشدة فإن بعض الهواتف الذكية تقوم بإظهار بلاغ تحذيري أو أنها تتوقف تماما في حالة الطوارئ.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية