تحويل ملفات Docx عربي اون لاين

في يومنا هذا أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عن برنامج معالجة الكلمات الرائع Microsoft Word الذي يساعدنا على كتابة المقالات والتقارير وتحريريها بسهولة شديدة ولكن الجانب السلبي الوحيد فيه أنه ليس متخصصاً في مشاركة الملفات بين أجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة وهو ما يجعلنا مُضطرين على البحث عن أفضل مواقع تحويل Word الى PDF للمستخدمين الذين يرغبون في تحويل الملفات بدون استخدم برنامج حتى نتمكن من مشاركة هذه المعلومات بدون أي متاعب مع الحفاظ على التنسيق.

المشكلة الشائعة في ملفات وورد Docx أنها تتسبب في تغيير تنسيقات الملفات الأصلية واستبدال الخطوط ونظام عرض وترتيب المحتوى بداخلها أثناء مشاركتها عبر الأجهزة المختلفة ولكي تتمكن من التغلب على هذه المعضلة لابد وأنت تعتمد على موقع تحويل من ملفات وورد إلى بي دي اف لأن تنسيق ملفات PDF يعتبر أكثر ملاءمة واتساقاً سواء كنت تريد إرسال ومشاركة مذكرات أو وثائق هامة للعمل أو فواتير أو سجلات أو مقالات أو لأي سبب أخر وبالتالي ملف PDF هو التنسيق الأكثر شيوعاً الذي ينبغي أن تعتمد عليه في مثل هذه الحالة والآن أسمحوا لنا أن نعرفكم على باقة من أهم أفضل مواقع تحويل Word الى PDF لعام 2021 التي تدعم العمل اون لاين مع دعم تحويل اللغة العربية بدون اخطاء.

• إذا كنت تريد عمل تحويل عكسي للملف يمكنك متابعة قائمة أفضل مواقع تحويل PDF الى Word للمواقع المتخصصة التي تمكنك من التحويل بدون اي مشاكل.

• لبرامج التحويل الملفات تابع قائمة أفضل برامج تحويل Word الى PDF التي حازت على أفضل التقييمات لكن يجب تثبيتها على جهازك.

أفضل مواقع تحويل Word الى PDF لعام 2021

موقع Small PDF

1. موقع Small PDF

دعونا نذكّركم بالمقام الأول أن موقع Small PDF ليس مجانياً بالكامل ومع ذلك يمكنك استخدامه بشكل مجاني تماماً من أجل الاستخدام الاساسي لتحويل ملف Word الى PDF، الموقع بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة مُسبقة في التعامل مع أدوات وتطبيقات الويب، كل ما عليك فعله هو النقر فوق أمر “Choose File” ثم تبحث عن مسار ملف أو مستند وورد من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإدراجه بداخل الموقع وتبدأ عملية التحويل مباشرةً أو بالطبع يمكنك سحب الملف وإفلاته في الموقع أيضاً.

لا تحاول تعديل أي شيء أو التلاعب في الإعدادات الخاصة بالموقع لأنك بنسبة كبيرة جداً لن تحتاج إلى ذلك، يمكنك أستخدامه من خلال أي نظام تشغيل سواء ويندوز أو ماك أو لينكس ومع ذلك هو لا يتطلب مواصفات هاردوير عالية لأنه لا يعتمد على موارد الكمبيوتر الخاصة بك وإنما على خوادم السحابة في عملية التحويل، الخطة المجانية تمنحك العديد من الأدوات الأساسية التي ستحتاج إليها من أجل تحويل مستند الوورد إلى بي دي إف ولكن الإصدار المدفوع والاشتراك في الخطط الاحترافية تتيح لك القدرة على استخدام العديد من الأدوات الإضافية مثل ضغط ملفات PDF وتحويلها إلى وورد وغير ذلك بكثير.

موقع CloudConvert

2. موقع CloudConvert

CloudConvert هو واحد من أفضل المواقع الأحترافية التي تضع كامل تركيزها على ضرورة تحويل من ملفات وورد إلى بي دي اف التي يتم تحويلها بدون اخطاء مع الحفاظ على التنسيق ، هناك أيضاً بعض المزايا المتقدمة بجانب عملية التحويل، على سبيل المثال يمكنك تحديد الصفحات التي تريد تحويلها بشكل فردي وتحسين مستخرجات الطباعة أو من أجل العرض على الشاشة وتعيين كلمة مرور لملفات PDF بحيث لا يتمكن أي إحدى من فتحها إلا من لديه حق الوصول.

ليس من الضروري أن تعتمد على CloudConvert من أجل تحويل مستنداتك إلى ملفات PDF فقط، في الواقع يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحويل المستندات والكتب الإلكترونية والصور والفيديو والملفات المؤرشفة والعروض التقديمية وجداول البيانات والمزيد غير ذلك، يضمن لك الموقع عدم بيع بياناتك لأي جهة أو شركة دعائية وبالتالي هو يعد موقع عالي الأمان يمكنك الوثوق به على خصوصياتك والأهم من ذلك أن طريقة عمله بسيطة للغاية، لن تحتاج لتنزيل برنامج أو أداة على جهازك الشخصي وإنما تتم العملية برمتها عبر الإنترنت بأستخدام خوادم الشركة في عملية التحويل.

موقع Smart PDF

3. موقع Smart PDF

تتمتع معظم مواقع تحويل ملفات الوورد إلى PDF التي أخترناها لكم في هذه القائمة بميزة سهولة الاستخدام والواجهة البديهية البسيطة التي لا تحتاج إلى خبرة في التعامل معها وموقع Smart PDF ليس استثناءً، بل وحتى يمكنك الوصول له واستخدامه من على أي نظام تشغيل أو حتى من على هاتفك الذكي، فقط انقر فوق تبويب “Select File” وابحث عن مسار تواجد مستند وورد على جهازك واختار نوع التنسيق الذي تريد التصدير به وقم بالنقر على تحويل.

سيتطلب الأمر بعض الوقت للانتهاء من عملية التحويل لأنها تعتمد على خوادم الشركة عبر الإنترنت وليست على موارد جهازك الشخصي، يمكنك تحويل ملفات جداول البيانات Excel إلى ملفات PDF والصور أو العكس بسهولة شديدة وبالطبع يمكنك الثقة بموقع Smart PDF لأنه يستخدم نظام تشفير عالي الجودة لضمان أمان وحماية ملفاتك من عدم قدرة وصول أي شخص أو جهة إلى محتوياتها، بمجرد الانتهاء من عملية التحويل سيقوم الموقع تلقائياً بحذف جميع السجلات الخاصة بك وبعد مرور ساعة واحدة من عدم استخدامك لها ثانيةً.

موقع Word to PDF Converter

4. موقع Word to PDF Converter

واحد من أفضل المواقع التي تتمتع بسمعة طيبة هو موقع Word to PDF Convertor فهو مجاني، بسيط، آمن، سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه في تحويل تنسيقات عديدة من ملفات الوورد مثل DOC و DOCS إلى PDF في دقائق معدودة، أستخدام الموقع لا يحتاج إلى شرح، فقط قم بسحب الملف من جهازك وإفلاته بداخل واجهة المواقع أو قم بالنقر فوق Choose Word File وابحث عن مسار تواجد المستند على جهازك الشخصي وقم بإدراجه ثم ابدأ عملية التحويل.

ولكي يضمن لك حماية جميع ملفاتك يتيح لك الموقع إمكانية حذف الملفات من على خوادمه بمجرد الانتهاء من العمل عليها ولكن حتى لو تعرضت لنسيان عملية الحذف اليدوي، سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتدمير جميع هذه البيانات دون أي تدخل منك بعد فترة من انتهاءك من العمل عليها، المواقع متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الأساسية مثل ويندوز ولينكس وماك.

موقع Soda PDF

5. موقع Soda PDF

في الحقيقة موقع Soda PDF قادر على تحويل ملف Word الى PDF اون لاين بسهولة ومع ذلك هو يتيح لك القدرة على استخدام نسخة برنامج  سطح المكتب بشكل مجاني ولكن مع بعض القيود ولكن لا داعي لتكلف نفسك عناء شراء الإصدار الاحترافي، لأن الموقع آمن وبسيط وسهل الاستخدام. يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحويل ملفات وورد إلى PDF أو العكس عبر الإنترنت.

بعض المزايا المتقدمة في الموقع أنه يحتوي على منشئ OCR وقارئ PDF ومن أجل استخدام الموقع في تحويل مستنداتك، قم بالنقر فوق “Choose File” وابحث عن المستند الذي تريد تحويله أو قم بسحب الملف من على جهازك الشخصي وإفلاته في المستطيل المتواجد باللون الأزرق داخل الموقع وانقر على Convert لتبدأ عملية التحويل على الفور.

موقع PDF Candy

6. موقع PDF Candy

PDF Candy موقع بسيط للغاية لتحويل من وورد الى بي دي اف وسهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو النقر فوق المستطيل المتواجد باللون الأخضر “+Add File” لاستيراد الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى من على حسابك على خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive ويمكنه تحويل مستندات وورد بتنسيق DOC أو DOCX أو ODT إلى ملفات PDF في عدة دقائق وبعدما تنتهي من عملية التحويل، الآن أصبحت جاهزاً على تنزيل الملف على جهازك الشخصي، فقط انقر على زر تنزيل ملف Download PDF File واختار مسار حفظ الملف الجديد على جهازك وقد انتهى الأمر.

لا يمكنك أستخدام موقع PDF Candy على أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس فحسب وإنما يمكنك الوصول له من على أنظمة الهواتف الأساسية أيضاً مثل أندرويد و iOS بل وحتى من على نظام ChromeOS لذا، لن تواجه مشكلة على الإطلاق في عملية دعمه لنظام تشغيلك أو نوع أجهزتك التي تستخدمها.

موقع Foxit

7. موقع Foxit

يضمن لك محول Foxit عملية تحويل عالية الجودة خالية من أي مشاكل قد تتسبب في تشويه أو تقليل جودة مستنداتك الأصلية أثناء عملية التحويل، كما ويضمن لك كيفية تخطيط وتنظيم مستنداتك كما هي بالضبط بعد عملية التحويل إلى ملفات PDF وإذا كنت تتساءل عن كيفية استخدامه فلا داعي للقلق، الموقع سهل للغاية وبديهي، كل ما عليك فعله هو النقر على زر Click To Select للبحث عن مستند وورد أو بالطبع يمكنك بسهولة سحب المستند وإفلاته في مربع “Drag Word File Here” وبعد ذلك انقر على أمر “Start Conversion” لكي تبدأ عملية التحويل على الفور.

وبعدما تنتهي من عملية التحويل أمامك إحدى الخيرات الثلاث:- أن تقوم بتنزيل الملف على جهازك الشخصي للاحتفاظ به، أو أن تقوم بعرضه وفتحه على متصفح الإنترنت الذي تستخدمه، أو أن تقوم بإرسالة مباشرة إلى صندوق الوارد في بريدك الإلكتروني لكي تتمكن من تنزيله في أي وقت لاحق. يضمن الموقع لك أمان بياناتك ويعد المستخدمين بعدم مشاركة بياناتهم مع المواقع الدعائية أو الإعلانية وبالتالي هو من المواقع الموثوقة التي يجب أن تعتمد عليها من أجل تحويل مستندات الوورد الخاصة بك في ثوانِ.

موقع PDF2Go

8. موقع PDF2Go

أيضاً يمكنك الاعتماد على موقع PDF2Go من أجل تحويل ملفات Word الى PDF الخاصة بك عبر الإنترنت دون الحاجة لتنزيل أي شيء على جهازك الشخصي اون لاين، هذا الموقع واسع الاستخدامات بشكل لم يسبق له مثيل فعلى سبيل المثال يمكنك سحب الملف وإفلاته من على هاتفك الذكي أو من على جهاز الكمبيوتر أو حتى من خلال إدراج عنوان ورابط URL المستند أم من على الخدمات السحابية الأكثر شهرة مثل Google Drive أو Dropbox داخل مربع Choose File وبمجرد أن يتعرف الموقع على المستند ستتم عملية التحويل بشكل تلقائي.

هناك بعض الخيارات المتقدمة التي قد تحتاج إليها، مثل تحويل الصفحات ومسحها ضوئياً لتحويلها إلى صور أو نصوص تسمح بتحريرها في الملفات التي يتم تصديرها، الموقع مجاني وآمن تماماً ومع ذلك إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الإعدادات والمزايا المتقدمة أثناء عملية التحويل فقد تضطر على الاشتراك في إحدى خططه الاحترافية المدفوعة والاستمتاع بميزة التحميل غير المحدود للوثائق التي تصل مساحتها إلى 8 جيجابايت وطبعاً مع ميزة التخلص من الإعلانات وعدم عرضها على الشاشة أثناء عملية التحويل.  

• لبرامج تحويل الصيغة الي Word مرة أخرى بعد التحويل تابع قائمة أفضل برامج تحويل PDF الى Word التي تمكنك من التحويل العكسي بدون أي أخطاء .

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : بوابة التكنولوجيا