مراجعة هاردوير الكمبيوتر واللابتوبات موبايلات وعروض سوق وجوميا ونون

تخطط Intel لخفض أسعار CPU بنسبة تصل إلى 15 في المائة

يتوقع عشاق أجهزة الكمبيوتر الشخصي بفارغ الصبر أن تتاح معالجات Ryzen من الجيل الثالث من AMD مع مجموعة من اللوحات الأم X570 PCIe 4.0 . تصبح متاحة تجاريًا (في 7/7).

من خلال مؤشرات الأداء الرسمية والمتسربة التي رأيناها حتى الآن ، تشعر إنتل بالقلق

وفقًا لتقرير نشرته DigiTimes اليوم ، ستقوم Intel “بخفض أسعار CPU بنسبة تصل إلى 15 في المائة” استجابة للمنافسة. أشارت المصادر في سوق اللوحات الأم التايوانية إلى أن هيكل التسعير المطبق على معالج Intel الثامن والتاسع سيتم تعديله بنسبة تتراوح بين 10 و 15 في المائة. وبالتالي يمكن أن تنخفض أسعار معالجات إنتل بما يصل إلى 75 دولارًا في النهاية.

إذا نظرنا إلى تاريخ Intel / AMD التنافسي منذ وصول معالجات Ryzen الأولى ، كانت هذه هي المرة الأولى التي يتفاعل فيها بهذه الطريقة

شاركت AMD بالفعل المواصفات الرئيسية وأسعار معالجاتها الثالثة من Ryzen. يوفر الرسم البياني من عرض E3 الخاص بـ AMD ، كما هو موضح أعلاه ، عددًا أساسيًا من مقارنات الأسعار مقابل Intel. ، ودعم PCIe 4.0 ، ومكاسب IPC ، وكفاءة الطاقة في نقاط الأسعار المختلفة.

أعلنت شركة إنتل أنها خفضت هوامشها الإجمالية إلى أقل من 60 في المائة بسبب “الضغوط التنافسية” والتكاليف المترتبة على الحصول على عمليتي 10nm و 7 nm وهكذا كانت هناك علامات على هذه الحرب السعرية ، حتى قبل أن تبدأ.

تعليقات