“تسلل أوتوماتيك” أحدث صيحات تطوير كرة القدم


يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيجاد سُبُل جديدة من أجل تطوير اللعبة وزيادة العدالة التحكيمية داخل العشب الأخضر.

وشهدت السنوات الـ3 الأخيرة تطورات عديدة في عالم الساحرة المستديرة، أبرزها تطبيق تقنية الفيديو المساعدة للحكام على اتخاذ القرارات الصحيحة في المواقف الجدلية.

وبحسب ما أعلنه المدرب الفرنسي أرسين فينجر، فإن الفيفا عازم على مواصلة تطوير اللعبة عبر إدخال التكنولوجيا بشكل أكبر، لمساعدة الحكام في عملهم من خلال احتساب “تسلل أوتوماتيك” أو “تسلل تلقائي”.

وقال فينجر رئيس قسم تطوير اللعبة بالفيفا، في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية، إن هناك مقترحا يهدف لتغيير طريقة احتساب التسلل في المباريات، عبر الاستعانة بالتطور التكنولوجي، مضيفا “هناك الكثير من الاحتمالات، لكني ملتزم بإبقائها سرا، لكنها ثورة تحكيمية هائلة قادمة”.

ونوقش هذا المقترح في اجتماع مجلس الفيفا خلال شهر مارس/ آذار الماضي، ليقول عنه فينجر “يمكن تحديد أنه مع وجود 5 أو 6 سنتيمترات فارق بين المهاجم والمدافع، فهذا ليس تسللا.. كل شيء قيد الدراسة”.

وشهد نهائي دوري الأمم الأوروبية بين فرنسا وإسبانيا يوم الأحد الماضي، جدلا واسعا بسبب الهدف الذي أحرزه اللاعب الشاب كيليان مبابي.

وصاحب هذا الهدف شبهة وجود المهاجم الفرنسي في التسلل، لكن الحكم احتسبه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي لم تُقنع البعض بسبب ظهور مبابي متسللا في الإعادة التليفزيونية.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية