تعطل فيسبوك وانستاجرام للمرة الثانية هذا الأسبوع

تعطلت جميع التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك مرة أخرى هذا الأسبوع، ولم يتضح مدى الانقطاع الأخير لكن بعض مستخدمي فيسبوك وانستاجرام ابلغا عن وجود مشكلة في الوصول إلى الخدمات.

فقد شهد كل من فيسبوك وانستاجرام وواتسآب وماسنجر ارتفاعًا في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن المشكلة في حوالي الساعة 3 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة، وفقًا لموقع downdetetcor.com والذي يتتبع اضطرابات الخدمة على المواقع الشهيرة.

ومع ذلك، يبدو أن المشكلة لم تؤثر على جميع المستخدمين بالتساوي، وفقًا لخرائط انقطاع الموقع. وفي بيان، ساعد متحدثون باسم فيسبوك الشركة في العمل على إصلاح لكن لم يوضحوا مصدر هذه المشكلة.

وتأتي هذه المشكلة بعد أيام قليلة من أسوأ انقطاع شهدته الشركة منذ سنوات، إذ تعطلت كل الخدمات المملوكة لفيسبوك لأكثر من ست ساعات. وأوضحت الشركة لاحقًا ان المشكلة سببها “تغيير خاطئ في التكوين” والذي تداخل مع خوادم DNS الخاصة بها.

وكتب مارك زوكربيرج في بيان يوم الثلاثاء: “لقد أمضينا الـ 24 ساعة الماضية في استخلاص المعلومات عن كيفية تقوية أنظمتنا ضد هذا النوع من الإخفاق”.

على أي حال، من المفترض تنتهي المشكلات التي تؤثر على فيسبوك وانستاجرام وسيعود كل شيء إلى طبيعته الآن، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.

المصدر

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : التقنية بلا حدود