جوجل توفر البحث السحابي لميزة Now Playing

حصلت ميزة Now Playing عبر أجهزة هواتف بيكسل من شركة جوجل على ميزة البحث السحابي للأغاني التي لا يمكن التعرف عليها.

وكشفت عملية تفكيك تطبيق Android System Intelligence (الإصدار S.6) أن جوجل كانت تعمل على بعض التحسينات المهمة لميزة Now Playing عبر أجهزة بيكسل.

وأوضحت التعليمات البرمجية أنها كانت تحصل على إعادة تصميم رئيسية لواجهة المستخدم وميزة Now Playing Search لمساعدة المستخدمين على إرسال مقطع من الأغاني إلى جوجل لا يمكن التعرف عليها.

ولم يظهر تجديد واجهة المستخدم بعد عبر أجهزة بيكسل. ولكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن الشركة بدأت بطرح ميزة البحث عبر هواتف بيكسل التي تعمل بإصدار أندرويد 12 التجريبي.

وتأتي الميزة الجديدة مع آخر تحديث لـ Android System Intelligence وتضيف مفتاح تبديل جديد “إظهار زر البحث عبر شاشة القفل” في إعدادات Now Playing. وينص وصفه على ما يلي: حدد الأغاني التي يتم تشغيلها في مكان قريب والتي لا يتعرف عليها جهازك.

ويؤدي تمكين الميزة إلى ظهور نافذة منبثقة تقول: إذا لم يتم تحديد أغنية باستخدام التعرف عبر الجهاز. فيمكنك النقر على رمز البحث للبحث عن الأغنية. عند البحث، تتلقى الشركة المعلومات الصوتية ذات الصلة اللازمة لتحديد ما يتم تشغيله في مكان قريب.

وبعد تمكين الميزة، فإنك ترى رمز البحث في كل مرة يتعذر على هاتفك التعرف على أغنية. وإذا قمت بالنقر فوقه، فإن هاتفك يقوم بالتقاط مقطع صوتي قصير وإرساله إلى الشركة للتعرف على الأغنية.

وبمجرد أن تتعرف الشركة على الأغنية، يظهر الاسم في نفس المكان. ولكن إذا تعذر ذلك، فإنك ترى التنبيه “لم يتم العثور على أغنية” بدلاً من ذلك.

وتعمل الميزة بشكل أساسي مثل ميزة Hum to Search من جوجل وميزات “ما هذه الأغنية” في مساعد الشركة الصوتي.

ويعتمد الوقت الذي تستغرقه هذه الميزة الجديدة لتحديد الأغنية على عوامل مختلفة، بما في ذلك مستوى الصوت وضوضاء الخلفية وسرعة الاتصال. ولكن في الاختبار، كانت النتائج دقيقة باستمرار في أقل من 5 ثوانٍ.

اقرأ أيضًا: جوجل كروم يطرح ميزة متابعة RSS عبر أندرويد

جوجل تجلب تجديد كبير لميزة Now Playing

يتم طرح ميزة Now Playing Search حاليًا عبر عدد محدود من أجهزة بيكسل التي تعمل بإصدار أندرويد 12 التجريبي. ومن غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كان الطرح يشمل جميع أجهزة بيكسل أم لا.

وقدمت الشركة ميزة Now Playing مع سلسلة هواتف بيكسل 2 في عام 2017. ولم تتغير كثيرًا منذ إطلاقها. وتبدو واجهة المستخدم الخاصة بها مشابهة إلى حد كبير لما كانت في ذلك الوقت، وتوفر نفس الإمكانات تقريبًا.

وتم طرح التغيير الوحيد الجدير بالملاحظة لميزة Now Playing في السنوات الأربع الماضية مع Pixel Feature Drop في شهر ديسمبر 2020 في العام الماضي. الذي أضاف القدرة على تصدير أغانٍ متعددة من قائمة Now Playing إلى قائمة تشغيل عبر يوتيوب ميوزك.

اقرأ أيضًا: يوتيوب تضيف خيارات تسميات توضيحية جديدة

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : البوابة العربية للأخبار التقنية