حلا شيحة.. “الحائرة” بين الحجاب والفن


تخوض الفنانة المصرية حلا شيحة، صراعات ساخنة، من أجل الدفاع عن أفكارها وقناعاتها.

ورغم موهبتها وحضورها الفني، وهناك قطاع عريض من الجمهور، يراها حائرة لا تمتلك السلام النفسي الذي يؤهلها لاتخاذ قرارات سليمة.

وضعت حلا شيحة نفسها في حيرة كبيرة، فتارة تتحمس للحجاب وتنوي اعتزال الفن، وتارة أخرى تعود وتبحث عن الأضواء.

هذا التخبط افقدها بريق الماضي ودفعها للصدام مع والدها في أحيان كثيرة.

وفي السطور التالية، تلقي “العين الإخبارية” الضوء على مسيرة حلا شيحة الفنية، من أين بدأت وإلى أين وصلت؟

الفنانة المصرية حلا شيحة

النشأة

ولدت حلا شيحة في 23 فبراير 1979 بمحافظة الإسكندرية، وسط أسرة مكونة من أم لبنانية، وأب لديه شهرة واسعة بصفته المهنية، إذ احترف الفن التشكيلي، ولديها 3 شقيقات هن “رشا وهنا ومايا”.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وشجعتها أسرتها على المضي قدما في طريق الشهرة والأضواء، والحقيقة أن طريقها كان مفروشا بالورود، ربما بسبب جمالها وملامحها المختلفة، وربما بسبب موهبتها وحضورها.

أعمالها الفنية

بدأت “حلا” مسيرتها من خلال شاشة التلفزيون، إذ شاركت في مسلسل بعنوان “كلمات”، بطولة حسين فهمي، ثم انتقلت إلى شاشة السينما وقدمت خلالها سلسلة من الأفلام المهمة منها “السلم والثعبان” إنتاج 2001، والذي جسدت خلاله شخصية “ياسمين “مع الممثل هاني سلامة وأحمد حلمي وحمل الفيلم توقيع المخرج طارق العريان.

كما شاركت في بطولة الفيلم الكوميدي” سحر العيون” ولعبت فيه دو “سمية،” بعد ذلك توهجت في فيلم “تايه في أمريكا” بجانب خالد النبوي.

يحتوي أرشيف حلا على أفلام مهمة مع عمالقة الكوميديا مثل فيلم “عريس من جهة أمنية”، بطولة الفنان الكبير عادل إمام، والفنانة لبلبة وتم إنتاجه 2004 ولعبت في هذا العمل شخصية “حبيبة خطاب” التي يحبها والدها بشدة ويقف في طريق زواجها حتى لا تبتعد عنه.

وفي عام 2005، جسدت أدوار بطولة في فيلمين هما، فيلم “غاوي حب” بدور ملك، والفيلم الكوميدي “أريد خلعًا” بدور مها الشناوي.

حلا شيحة ومحمد رمضان

وفي عام 2006، ظهرت حلا شيحة بالحجاب في فيلم “كامل الأوصاف” بطولة الراحل عامر منيب ومن إخراج أحمد البدري، وبعد عرض الفيلم أعلنت الاعتزال للمرة الأولى.

وتألقت حلا على شاشة التليفزيون في عدة مسلسلات منها “زلزال” بطولة محمد رمضان، و”خيانة عهد” مع يسرا.

الحياة العاطفية

بحثت حلا شيحة عن الحب مثل أي فتاة تحلم بالبيت والعائلة، وفي عام 2006 تلاقت مشاعرها مع الفنان المصري هاني عادل، وخلال وقت قصير تم عقد القران في حفل بسيط اقتصر على الأهل والأصدقاء المقربين.

لفتت حلا الأنظار يوم عقد القران لظهورها بالحجاب، وبدا عليها التغيير الذي طرأ على ملابسها شديدة الاحتشام، لكنها لم تعلن وقتها نيتها في الاعتزال، ولم تستمر العلاقة كثيرا ووقع الانفصال دون أسباب معروفة.

حلا شيحة وهاني عادل

بعد ذلك، تعرفت “حلا “على رجل كندي الجنسية، أشهر إسلامه في العاصمة المصرية القاهرة، وظنت أنه مرفأ الاستقرار الذي تبحث عنه، واعتزلت الفن، وتركت مصر فترة طويلة، وأثمر هذا الزواج عن 4 أبناء.

 بعد غياب 12 عاما عن عالم الفن، انفصلت حلا شيحة عن زوجها الكندي ولم تكشف عن الأسباب، ثم عادت للفن مجددا، وشاركت في عملين الأول مسلسل “خيانة عهد” أمام يسرا، والثاني مسلسل “زلزال” بجوار محمد رمضان.

حلا شيحة ومعز مسعود مع والدها

وفي هذه المرحلة لاحظ الجمهور شغفها الشديد بالشهرة والأضواء، وأصبحت موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة قوية، وحرصت على التقاط صور جريئة في المهرجانات وعلى شاطئ البحر.

في عام 2020، التقت حلا شيحة، الباحث معز مسعود، وفتحت قلبها للحياة مرة أخرى، وفي فبراير 2021 حدث الزواج، وكشفت عن رغبتها في الاعتزال والانسحاب من الحياة الفنية.حلا شيحة ومعز مسعود

الصدام

بعد زواج حلا شيحة من معز مسعود، تم عرض فيلمها الذي يحمل عنوان “مش أنا” في السينمات، والفيلم بطولة تامر حسني، وحقق الفيلم إيردات كبيرة، واستثمارا لهذا النجاح طرح تامر حسني أغنية “مش تمثال” عبر موقع “يوتيوب”، وجمع الكليب بعض مشاهد الرومانسية بين تامر حسني وحلا، الأمر الذي أشعل غضبها، ودفعها للهجوم على تامر حسني، ووصفته بأنه “لم يحترم وعوده” معلنة أنها “نادمة على التجربة”، مشيرة إلى أن “الشهرة والأضواء مجرد نجاح مزيف”.

في المقابل، لم يلتزم تامر حسني الصمت، ودافع عن نفسه قائلا إنه لم يعد “حلا” بعدم طرح الفيديو وأنه حذف كل مشاهدها التي طلبت حذفها من الفيلم، وقال أيضا إنها لم تكن مجبرة على فعل أي شيء وأنها تقاضت أجرا كبيرا مقابل دورها في الفيلم.

موقف والدها

لم يقف والد حلا، الفنان التشكيلي الشهير أحمد شيحة بجانب ابنته في ازمتها مع تامر حسني، وانتقد حديثها كما اعتذر لتامر حسني بعد هجوم ابنته.

وزادت العلاقة توترا بين حلا ووالدها، عندما أجرى الأخير حوارا مع إذاعة “نجوم إف إم” وكشف خلال المقابلة عن تخلى ابنته حلا عن الحجاب بعد زواجها من معز مسعود قائلا: “حلا قررت خلع الحجاب، وكان قرارها بمفردها ولم يؤثر عليها أي شخص.. قرأت طن كتب في الموضوع وهي الآن غير محجبة”، لافتا إلى أنه كان يتوقع هذه الخطوة.

 لم تستقبل “حلا” حديث والدها عنها بصدر رحب، وقررت وضعه في موقف حرج وتكذيب حديثه عنها، إذ شاركت جمهورها ومتابعيها صورة جديدة عبر حسابها الرسمي بموقع “أنستقرام “وظهرت فيها مرتدية الحجاب .

وأرفقت الصورة بتعليق قائلة: “مفيش أجمل من السعادة الروحية والسلام الداخلي.. الحمد لله”.

وأدرك المتابعون أن تعليق حلا شيحة جاء ردا على ما صرح به والدها .

أبرز تصريحات حلا شيحة

ـ الفن اللي يخلينا نبعد عن منهج ربنا باطل.

ـ يمكن نكون نجحنا بمقاييس الدنيا، ولكن بمقاييس ربنا نحن لم ولن ننجح.

– أنا متأكدة أن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح”.

ـ من قلبي كليب “بحبك” مع تامر حسني ميرضيش ربنا، وأنا عيطت لأني شفت نفسي في المشاهد دي، وده كان زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بنغلط.

ـ الجمال ينطق أينما كان.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية