مراجعة هاردوير الكمبيوتر واللابتوبات موبايلات وعروض سوق وجوميا ونون

سيشحن Huawei Mate 30 و Mate X بدون متجر Play وجميع تطبيقات Google الأخرى

في الشهر الماضي ، قام تقرير مدعيا أن عائلة Huawei Mate 30 القادمة ستنطلق بدون أي تطبيقات أو خدمات Google ، واليوم يؤكد مصدر جديد هذا بشكل أساسي ، مضيفًا جهازًا آخر إلى القائمة.

وفقًا لـ Nikkei Asian Review ، لن تتمكن Huawei من شحن Mate 30 / Mate 30 Pro أو Mate X مع أي تطبيقات وخدمات من Google. هذا يعني عدم وجود متجر Google Play أو Chrome و Gmail و YouTube و Maps المثبت مسبقًا وما إلى ذلك. من المؤكد أن فقدان متجر التطبيقات هو أكبر ضربة ، إلى جانب مجموعة خدمات Google Play ، التي تعتمد عليها العديد من تطبيقات الطرف الثالث لكي تعمل بشكل صحيح.

ستظل أجهزة Mate 30 و Mate 30 Pro و Mate X تعمل بنظام Android ، وستكون النسخة مفتوحة المصدر فقط

كما قد تكون استنتجت ، كل هذا له علاقة بحكومة الولايات المتحدة التي وضعت Huawei على ما يسمى “قائمة الكيانات” ، والتي تمنع الشركات الأمريكية من القيام بأي عمل معها. يتضمن ذلك Google وترخيص مجموعة التطبيقات الخاصة بها عبارة عن صفقة تجارية ، لذلك يتم تغطيتها أيضًا. حصلت Huawei بالفعل على فترة راحة لمدة ثلاثة أشهر ، ولكن تنطبق فقط على دعم الأجهزة الحالية التي حصلت على شهادة Google قبل سريان الحظر التجاري.

يقدر المحللون أن هذا سيؤثر بشدة على شحنات الهواتف الذكية من Huawei ، كما تتوقع. قد تتراجع المبيعات خارج الصين بنسبة 30٪ أو أكثر. تصبح سلسلة Mate 30 رسمية في 19 سبتمبر ، بينما يمكن طرح Mate X للبيع مطلع الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات