طريقة تشغيل أداة تحكم Playstation 4 على Steam ؟

منصة Steam تدعم أداة التحكم الخاصة بجهاز Playstation 4 بشكل رسمي، والتي تدعمها معظم ألعاب المنصة من الأساس مع العديد من الخيارات المتاحة لمستخدمي Steam Controller. فبالطبع لعب ألعاب مثل Devil May Cry وما شابهها من ألعاب Hack and Slash وألعاب الـ Fighting مثل WWE و Mortal Kombat ليس حلاً عملياً أن تقوم بإستخدام لوحة المفاتيح في لعبها. ولهذا عليك القيام بتلك الخطوات لتشغيل الأداة عليه.

كيفية تشغيل أداة Playstation 4 على Steam ؟

كل ما عليك فعله هو تحضير أداة التحكم الخاصة بك مع كابل الـ USB الخاص بها. ثم إذهب لتشغيل المنصة وإنقر على علامة أداة التحكم في الزاوية اليمنى من النافذة الخاصة بالبرنامج لكي تدخل على نمط الشاشة الكبيرة.

بعد الدخول على النمط، إذهب لشاشة الـ Settings ثم Controller Settings وقم بتشغيل خاصية PS4 Configuration Support.

بعد الدخول على القائمة، قم بتوصيل أداة التحكم في الجهاز وانتظر حتى تظهر لك نافذة دخول أداة تحكم جديدة ثم إختار لون الـ LED المفضل لك.

هنيئاً لك، تم تسجيل أداة التحكم الخاصة بك على Steam. يمكنك الآن الذهاب إلى شاشة Settings ثم Base Configurations لتقوم بتعديل أو إنشاء أنماط خاصة لكل لعبة وتخصيص وظيفة معينة لكل ضغطة زر أثناء تصفحك للمنصة. ولكي تقوم بإنشاء ملف خاص بأداتك، يمكنك الضغط على زر PlayStation لكي تقوم بفتح الإعدادات الخاصة بالتحكم أيضاً!

تعليقات