ظهور نسخة المطورين Dev kit لجهاز Xbox Series X خلال معرض EGX 2021

قبل الكشف عن أي جهاز العاب منزلي يتم في البداية بناء نسخة مبكرة منه يتم ارسالها الى المطورين من اجل التعرف على التقنيات الجديدة المستخدمة فيها والتعامل معها في مشاريعهم القادمة بينما يساهموا أيضا في تحسين بعض الخدمات والتقنيات المتواجدة في الجهاز، وقد قامت مايكروسوفت بالفعل بإرسال نسخة المطورين Dev kit من جهاز Xbox Series X والتي في العادة لا يتم الكشف عنها للإعلام الا فيما بعد.

مؤخرا وخلال معرض التقنيات والألعاب EGX 2021 الذي انطلقت فعالياته من 7 وحتى 10 أكتوبر تم استعراض نسخة خاصة من نسخة المطورين من جهاز Xbox Series X او كما تعرف داخليا بـ Dev kit ويمكنكم مشاهدة الصور التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي بالأسفل.

كما تشاهدون في الصور فقد بدت نسخة المطورين Xbox Series X Dev kit مختلفة تماما عن شكل النسخة النهائية حيث يتخذ الجهاز شكل أجهزة Xbox One المسطحة على خلاف شكل الجهاز النهائي والذي اتى على شكل مستطيل طولي كما نعرفه جميعا في الوقت الحالي.

Xbox Series X Dev kit Xbox Series Dev kit

في وقت سابق من هذا العام علمنا من احد المطورين ان مايكروسوفت قد قامت بتطبيق بعض التغيرات على البنية التقنية لنسخة المطورين الامر الذي جعل التعامل معه في البداية معقد بعض الشيء حيث دفع بعض المطورين لإعادة برمجة العابهم لكي تتوافق مع البنية التقنية النهائية للجهاز.

لا نعلم ما هي التغيرات التقنية التي قامت مايكروسوفت بتطبيقها في نسخة المطورين ولكن كنا نعلم بوجود منافسة شرسة خلال تلك المرحلة بين مايكروسوفت وسوني قبل الكشف عن المواصفات التقنية او حتى اشكال الأجهزة وكانت هناك عدة تأجيلات وتأخيرات بسبب هذه المنافسة الشرسة بين الطرفين.

أجهزة Xbox Series X وأيضا Xbox Series S متاحة في الأسواق منذ شهر نوفمبر من العام الماضي 2020 بسعر 500 و300 دولار.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A