مراجعة هاردوير الكمبيوتر واللابتوبات موبايلات وعروض سوق وجوميا ونون

كشفت Samsung عن تقنية AI والتي تستخدم طاقة و ترانزستورات اقل

أعلنت شركة Samsung عن تقنية NPU جديدة ستسمح بأن تكون AI على الجهاز أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتشغل مساحة أقل على الشريحة. بفضل التعلم الكمي للفواصل الزمنية ، يمكن إنشاء شبكات عصبية 4 بت تحافظ على دقة شبكة 32 بت.

إن استخدام عدد أقل من البتات يقلل بشكل كبير من حسابات الأرقام والأجهزة التي تنفذها – تقول Samsung إنها تستطيع تحقيق النتائج نفسها بشكل أسرع 8 مرات مع تقليل عدد الترانزستورات من 40 إلى 120 مرة.

سيؤدي ذلك إلى جعل NPUs أسرع وتستخدم طاقة أقل ، ولكن يمكنه القيام بمهام مألوفة مثل التعرف على الكائنات والمصادقة البيومترية (بصمة الإصبع وقزحية العين والتعرف على الوجه). يمكن تنفيذ المهام الأكثر تعقيدًا أيضًا ، كل ذلك على الجهاز نفسه.

بطبيعة الحال ، تعد ميزة AI على الجهاز بمثابة نعمة للخصوصية ، ولكن لها فوائد أخرى على الذكاء الاصطناعي.

تتوقع Samsung استخدامها في أشياء مثل السيارات ذاتية القيادة (حيث يكون التعرف الدقيق على الأشياء مفتاحًا) والواقع الافتراضي أيضًا (ربما شيء على غرار DLSS لـ Nvidia ، الذي يستخدم لتحسين جودة الصورة بتكلفة أقل على GPU).

ستعمل Samsung على توصيل هذه التقنية إلى شرائح الأجهزة المحمولة “في المستقبل القريب” بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى (مثل أجهزة الاستشعار الذكية).

تعليقات