كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL

يبحث الكثير من الاشخاص عن خطوات وطريقة تحديد سرعة الانترنت لروتر وي  وذلك للكثير من الاسباب ،  حيث ان تقليل سرعة النت تمكنك من توفير كمية استهلاك باقة الانترنت وعدم نفاذها بسرعة وقبل انتهاء موعدها الاصلي ، وسوف نقدم لكم اليوم تقرير عن كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد الذي يعمل بتقنية VDSL فائقة السرعة مع شرح مزود بالصور لكل الخطوات ، وتم تصنيع هذا الراوتر من قبل شركة ZTE الصينيه برقم اصدار ZXHN H168N لشركة المصرية للاتصالات ، ومن جانب اخر فإن تقليل السرعة يمكنك من تقسيم سرعة اتصال النت للاجهزة المتصلة بالراوتر بالقدر الذي تحدده انت علي المشتركين وبالتالي لن يتمكن احد من الدخول على الانترنت واستخدامه بشكل عشوائي مما يجعل الباقة تنتهي بسرعة .

ويتم هذا الامر من خلال ارسال كمية محددة فقط لاستخدامها في التصفح وغيرها من تحميل ملفات او رفعها ويتم ارسال هذه الكمية من اصل الكمية الاساسية التي يمتلكها جهازك كما يمكنك ارسال تقسيم وتوزيع تلك السرعات للكثير من الاجهزة المتواجده في منزلك او للاجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك ، ويمكنك ايضا تقسيم سرعة النت بالثانية بحيث يمكنك ارسال عدد معين من الميجا بايتس في الثانية الواحدة لا يزيد عن هذا الحد الذي قمت بإرساله ، وبهذا الشكل يمكنك الحفاظ على باقة الانترنت الخاصة بك حتى اذا كنت تستخدمها مع الاصدقاء والجيران .

تحديد سرعة النت من الراوتر We الجديد VDSL :

1. قم بالذهاب الي صفحة اعدادات الراوتر من خلال هذا الاي بي 192.168.1.1 قم بوضعه في عنوان المتصفح ، وفي بعض اصدارات الويندوز القديمة  قد تظهر لك نافذه كما هو موضح بالاسفل قم بالضغط على Advanced

2. قم بالتمرير الي الاسفل في تلك النافذة والضغط على Accept The Risk And Continue ، ملحوظة هنا في حالة كنت تستخدم متصفح فاير فوكس اما في حالة استخدامك لمتصفح جوجل كروم قم بالضغط على Advanced ثم QoS .

3. سوف تظهر لك نافذة بها اسم المستخدم وكلمة المرور هنا اذا كنت قد غيرت كلمة المرور بالفعل يمكنك وضع اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور التي قمت بتغيرها .

4. اما اذا كنت لم تقم باي تغيير مسبق قم بوضع اسم المستخدم الافتراضي وكلمة المرور الافتراضية الموجوده في خلف الراوتر كما هو موضح بالصور في الاسفل .

5. سوف تظهر لك نافذة قم منها بالضغط على Wan Setting ، أو قم بالضغط على خيار Internet لتظهر لك كافة تفاصيل سرعة الانترنت وكمية استخدامك للتحميل والرفع والتصفح .

6. كما نلاحظ بالبيانات الظاهره نوع الاتصال vdsl2 مع حجم سرعة الانترنت كما هو موضح بالصورة في الاسفل وبعد ذلك قم بالضغط على على خيار Wan .


7. سوف يظهر لك خياران قم بالضغط على الخيار الثاني Dsl Modulation Parameters كما هو موضح بالاسفل .

8. سوف تظهر لك نافذة كما هو بالاسفل هنا لتحديد سرعة الانترنت قم بإلغاء تفعيل خيار Vdsl2(g.993.2) من خلال ازالة علامة الصح التي امامه وايضا قم بالغاء تفعيل خيار Adsl 2plus (g.992.5) وايضا قم بالغاء تفعيل خيار Adsl_2plus_Annexm و Adsl_G.lite وفي النهايه قم بالضغط على ايقونة Apply لحفظ تلك التغيرات .

9. واخيرا سوف تظهر لك نافذة بكافة المعلومات الخاصة بسرعات تحميل ورفع الملفات عبر شبكة الانترنت الخاصة بك التي انخفضت واختلفت عن السابق بعد القيام بتحديد تلك السرعات كما هو موضح بالصورة ادناه .

تعليقات