للمرة الأولى.. يوفنتوس يكشف كواليس رحيل كريستيانو رونالدو


كشف نادي يوفنتوس كواليس انتقال لاعبه السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

صاحب الـ36 عاما فاجأ مسؤولي السيدة العجوز في الأيام الأخيرة للميركاتو بطلب الرحيل فورا عن النادي، ليدخل مانشستر سيتي على خط المفاوضات مع اللاعب، قبل أن ينجح جاره يونايتد في استعادته بعد 12 عاما على رحيله.

ولم تكلف الصفقة النادي الإنجليزي سوى 15 مليون يورو، إلى جانب 8 ملايين أخرى على هيئة حوافز إضافية، بعدما باعه في 2009 إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو.

من جانبه، قال فيدريكو تشيروبيني، مدير يوفنتوس، في تصريحات لصحيفة “توتوسبورت” الإيطالية: “مانشستر يونايتد كان مختلفا عن المان سيتي”، وذلك في إشارة لعدم رغبة الأخير في دفع أي مقابل نظير الحصول على “الدون”.

فيدريكو تشيروبيني

وأضاف: “لم يكن هناك نهاية أخرى منتظرة، حيث أنه لم يكن يتوجب علينا إجبار رونالدو على البقاء بعدما أبلغنا بنفسه عن رغبته في المغادرة”.

وأردف: “نحن نحترم رونالدو، لكني أشارك رئيسنا أندريا أنييلي ذات الرأي، بأن تاريخ يوفنتوس صنعه الأبطال العظماء، المدربون والإداريون، ولكن يبقى النادي أهم شيء”.

واعترف تشيروبيني بأنه لم يتوقع رحيل الأسطورة البرتغالي عن ملعب “أليانز” قبل بضعة أيام على مغادرته، حيث قال: “الأسبوع الذي سبق مباراتنا ضد أودينيزي، كنا متأكدين من استمراره”.

ورغم تعاقد اليوفي مع المهاجم الإيطالي مويس كين بعد مغادرة هداف الدوري الإيطالي السابق مباشرة، قال تشيروبيني “من المستحيل تعويض رونالدو”.

ومن المنتظر ظهور أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بقميص المان يونايتد لأول مرة بعد العودة، يوم السبت، خلال مواجهة نيوكاسل يونايتد في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية