لماذا ترتفع درجة حرارة السيارة فجأة؟.. الأسباب والحلول


بغض النظر عن الطقس، قد تتعرض السيارة لإرتفاع زائد في درجة حرارتها، ويستمع السائق لأصوات ويلحظ روائح منبعثة نتيجة لهذه الظاهر.

وقدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” قائمة بالأسباب التي قد تؤدي لارتفاع زائد بدرجة حرارة السيارة، والمؤشرات التي تدلل على ذلك وما يجب القيام به عندها.

الأسباب

أوضح الموقع في البداية أن الأرتفاع الزائد بدرجة الحرارة ينتج في المقام الأول عن الارتفاع الزائد لدرجة المحرك، ويمكن إرجاع ذلك لعدة أسباب.

أولا تسريب ما بأحد مضخات سوائل المحرك، المتصلة بشكل مباشر بنظام التبريد قد يكون هو السبب في ارتفاع زائد بدرجة حرارته.

ثانيا مشكلات بنظام التبريد نفسه، قد تنتج عن استخدام مبرد غير مناسب لنوعية المحرك وطراز السيارة، قد تكون السبب وراء ارتفاع زائد بدرجة حرارة المحرك، لذلك ينصح باللجوء لكتيب السيارة عند اختيار مبرد مناسب.

ثالثا، انسداد أحد مضخات سائل المبرد من الأشياء التي قد ينتج عنها الارتفاع الزائد في درجة حرارة المحرك.

رابعا، مضخة مياه تالفة خاصة بالمبرد قد تكون من اسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل زائد، لذا يلزم ملاحظة حالة مضخاط المبرد ككل.

الحلول

قدم الموقع عدد من الحلول لتدراك ازمة ارتفاع درجة حرار السيارة او المحرك بشكل زائد عن المعتاد لحين اصطحاب السيارة لمركز صيانة.

ومنها تشغيل نظام التدفئة بالسيارة والذي يسحب درجة الحرارة خارج المحرك، وفي حالة كان الطقس حار، ينصح بركن السيارة لحين تحسن الطقس واصطحابها بعد ذلك لمركز الصيانة في طقس معتدل.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية