مايكروسوفت تدرس أمر توفير قطع بديلة وحق الإصلاح للاعبين لأجهزة اكسبوكس..

مايكروسوفت هي من أضخم الشركات على الإطلاق وحالياً هي من الأولى الشركات التي ستدرس موضوع حق التصليح الذي يطالب به مجتمع اللاعبين من الشركات توفير قطع تبديل ودليل للإصلاح وعلى ما يبدو قد يتطبق ذلك العام المقبل.

دليل حق الإصلاح هو من أكثر الأشياء التي يتم المطالبة بها تقنياً ووفقاً لموقع Grist (عبر VGC)، وصلت الآن مايكروسوفت إلى اتفاق مع منظمة As You Sow الغير ربحية لدارسة الفوائد البيئية والاجتماعية التي قد يتوصل إليها هذا التغيير الكبير الذي سيسهّل من عملية إصلاح الأجهزة بنفسهم.

وافقت مايكروسوفت على تعيين مستشار مستقل لدراسة فوائد منح المستهلكين مزيداً من الوصول إلى قطع الغيار ووثائق الإصلاح، بما في ذلك ما إذا كان ذلك سيقلل من انبعاثات الكربون والنفايات. من المتوقع أنّ الشركة لن تنشر الدراسة بالكامل للجميع ولكننا سنحصل على ملخص في مايو 2022 تقريباً. في حال أظهرت الدراسة فوائداً بالفعل، ستصبح إمكانية إصلاح أجهزة اكسبوكس أسهل دون الحاجة إلى الذهاب لمكان معتمد — إلا في حال أردت ذلك بالطبع.

انا دائماً ما أُفضل إصلاح الأجهزة بنفسي خاصةً في حال كان الأمر بسيط وهناك دلائل على فعل ذلك. أتمنى أن توافق على ذلك وبالطبع، هذا سيكون انتصار كبير للمجتمع الذي يحارب من حق الإصلاح.

ما رأيكم أنتم بهذا  الموضوع؟ هل أنتم مع حق الإصلاح؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A