متجر ياباني يقوم بكتابة أسماء المشتريين على صناديق بلايستيشن 5 حتى لا تقع بيد السماسرة

ما تزال مشكلة الحصول على أحد أجهزة الجيل الجديد تؤرق اللاعبين حول العالم، والسبب الرئيسي الأول في ذلك، كان من وراء نقص أشباه الموصلات التي تستخدم في صناعة أجهزة اكسبوكس سيرز أو بلايستيشن 5 أو غيرها من الأجهزة الالكترونية الأخرى، والسبب الرئيسي الثاني هو فئة “Scalpers” أو المضاربين أو السماسرة الذين قاموا باستغلال هذه الأوضاع الاستثنائية من شح الأجهزة واستخدام النفوذ أو البرامج الخبيثة من أجل الحصول على أكبر قدر من الأجهزة وبيعها بالمقابل بأسعار مضاعفة عن السعر الأصلي.

وأمام عجز شركات عملاقة مثل مايكروسوفت وسوني لإيقاف مثل هذه الظاهرة، قام متجر التجزئة الياباني kaz_kun باتخاذ خطوة، وان كانت تعتبر متواضعة، إلا أنها محاولة لضمان وصول أكبر قدر من اللاعبين لأجهزتهم دون وقوعها في يد السماسرة، وذلك من خلال كتابة اسم المشتري الكامل على صندوق بلايستيشن 5 أثناء الشراء.

اليوتيوبر Gaijin Hunter الذي شاركنا هذه المعلومات عبر تغريدة تتضمن صورة من تم التقاطها من داخل متجر التجزئة الياباني kaz_kun وكتب الآتي:

يبدو أن الاسم مكتوب بعدة أنواع من الأقلام وأقلام الحبر، وكذلك باستخدام حبر القلم الجاف، لن يكون هناك مجال لكي يمحى الاسم بطريقة أو بأخرى.

Gaijin Hunter

وهذا يعني أنه بمجرد كتابة اسمك على صندوق جهاز بلايستيشن 5، سيظل اسمك ظاهراً عليه، حتى لو قمت بمحاولة مسحه بسبب آثار ضغط أو نقش الأقلام التي ستبقى ظاهرة في صندوق الورق المقوى، وهي خطوة مبتكرة ستمنع الى حد كبير السماسرة في اليابان من إعادة بيع الجهاز.

بالطبع بيع جهاز مكتوب عليه اسم شخص آخر في الثقافة والمجتمع الياباني ليس بالأمر الهين، مع مع الأخذ في الاعتبار أن المضاربين يميلون إلى استخدام حسابات مكررة، والمضاربة في اليابان أمر غير قانوني، حيث القوانين الرادعة والصارمة، خاصة في ظل جائحة فيروس كوفيد-19.

هل من الممكن أن تقوم المتاجر لديكم بفعل مثل ذلك، أو خطوة شبيهة لردع السماسرة؟



رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A