مراجعة هاردوير الكمبيوتر واللابتوبات موبايلات وعروض سوق وجوميا ونون

متجر App Store يتفوق على Google Play في النصف الأول من عام 2019

التطبيقات هي أعمال تجارية كبيرة للجميع ، وخاصة أكبر موزعين هما Apple و Google. وفقًا لتقرير جديد ، أنفق الأشخاص 39.7 مليار دولار على التطبيقات في النصف الأول من عام 2019 ، بزيادة 15.4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. يشير هذا إلى أنه كلما تحسنت الهواتف الذكية ، أصبح المستخدمون أكثر راحة في إنفاق الأموال على التطبيقات المتميزة لتحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم. أنفق مستخدمي الهواتف المحمولة 34.4 مليار دولار على التطبيقات في نفس الفترة من عام 2018 .

تم نشر المعلومات في تقرير Sensor Tower ، والذي يوفر أيضًا تفصيلًا حول كيفية إنفاق المستخدمين على التطبيقات. بلغت عائدات متجر تطبيقات أبل 25.5 مليار دولار ، وهي نسبة أعلى بكثير من 14.2 مليار دولار التي تم إنفاقها على التطبيقات على متجر Google Play.

ومن المثير للاهتمام ، أن Tinder و Netflix كانا من أعلى التطبيقات ربحًا على الإطلاق في كلا النظامين ، حيث بلغت إيراداتهما 497 مليون دولار و 399 مليون دولار على التوالي. كان Netflix في السابق التطبيق الأعلى ربحًا ، ولكنه أزال منذ ذلك الحين اشتراكات من تطبيق iOS ، مما قلل من إيراداته داخل التطبيق.

استحوذ متجر Google Play على حوالي 42 مليار عملية تثبيت لأول مرة ، في حين أن متجر التطبيقات لديه 14.8 مليار عملية تثبيت. على الرغم من أن App Store يمثل عمليات تثبيت أقل بكثير من متجر Google Play ، إلا أن إيرادات متجر التطبيقات تظل أعلى بكثير منها على Android. الكثير من هذا يرجع إلى طبيعة منصات iOS و Android نفسها ؛ تميل الهواتف الذكية المتميزة من Apple إلى زيادة عدد العملاء الذين يرغبون في الدفع مقابل التطبيقات ، في حين أن التي تعمل بنظام Android بها عدد أكبر من الأشخاص الذين يقومون بتثبيت التطبيقات المجانية بدلاً من الدفع مقابل التطبيقات.

تستمر إيرادات ألعاب الهواتف المحمولة في حساب جزء كبير من إجمالي إنفاق التطبيقات ، حيث بلغت إيراداتها المقدرة 29.6 مليار دولار في كلا المتجرين. كانت Honor of Kings و Candy Crush Saga و PUBG Mobile من بين الألعاب الأكثر ربحًا. تأخذ هذه الأرقام في الاعتبار فقط إيرادات متجر التطبيقات ومتجر Google Play على مستوى العالم ، ولا تحسب إيرادات العديد من متاجر تطبيقات Android التابعة لجهات خارجية والمستخدمة في الصين.

تعليقات