موجز “العين الإخبارية” الاقتصادي.. مونوريل مصر و”نورد ستريم 2″


ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد على مدار الساعة، وتقدم أهم الأخبار بالقطاع على الصعيدين العربي والدولي.

 الأرقام والمؤشرات الاقتصادية، تشير إلى تعرض الاقتصاد الأمريكي في 11 سبتمبر/أيلول 2001 إلى أسوأ خسارة منذ الحرب العالمية الثانية.

 أعلنت شركة “جازبروم” الروسية العملاقة، الجمعة، أن بناء خط أنابيب غاز “نورد ستريم 2” الذي يربط روسيا بألمانيا “أُنجز بالكامل”.

 خلال الساعات الماضية احتل اسم ياسمين عزت سيدة الأعمال المصرية، دائرة اهتمامات المصريين، بعد حصولها على حكم قضائي ضد الممثل أحمد فلوكس.

 وقع الرئيس اللبناني ميشال عون مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة التي تضم 24 وزيراً تنتظرهم ملفات اقتصادية شائكة.

 قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، إن بدء العمليات التشغيلية في مفاعل المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية السلمية، يؤكد التقدم المحقق وصولاً إلى التشغيل التجاري للمحطة، ما يشكل نصف المهمة لإنتاج 25% من احتياجات الطاقة الكهربائية على مستوى الدولة.

 أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا استئناف عمليات تصدير الخام الجمعة من ميناءي السدرة وراس لانوف بعد توقف لمدة 24 ساعة.

 حصلت أسواق النفط والأسهم أيضا على دفعة بعد أنباء عن مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ.

 ضمن المشروعات العملاقة التي تنفذها مصر، يأتي مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، والذي يمثل ثورة في قطاع النقل الداخلي في مصر.

 شيع الآلاف من المصريين في جنازة مهيبة جثمان رجل الأعمال محمود العربي بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة في أشمون محافظة المنوفية.

 عرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، سلسلة جديدة من التدابير لخفض الانبعاثات الناجمة عن الطيران التجاري 20% بحلول عام 2030.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية