موجز “العين الإخبارية” للتكنولوجيا.. مفاجآت أبل وخطوات تسريع الحاسوب


ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال التكنولوجيا على مدار الساعة، وسط تغطيات للقطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كان مؤتمر أبل 2021 أمس الأغلى في تاريخ التفاحة الأمريكية، إذ قدمت أبل في 76 دقيقة آيفون 13 والجيل السابع من الساعات وآيباد جديدا.

مؤتمر أبل الذي تابعه مباشرة أكثر من 2.4 مليون مشاهد عبر قناة الشركة على يوتيوب، كشف عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام، والتي شملت هاتف آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، إضافة إلى الجيل السابع من الساعات وجهاز آيباد.

يشعر بعض مستخدمي الحواسب المكتبية ببطء في أجهزتهم بعد فترة من الاستخدام، الأمر الذي يتطلب معرفة السبب وكيفية علاج ذلك.

وقال يورج جايجر، من مجلة الكمبيوتر “شيب” الألمانية، إن الحواسيب لا تتباطأ من تلقاء نفسها، ولكن البرامج والخدمات تتطلب المزيد من الأداء مع مرور الوقت، وهو ما يؤدي إلى إبطاء وتيرة العمل المعتادة للحواسيب.

طورت شركة سامسونج أساور صديقة للبيئة لساعتها الذكية Galaxy Watch4، وذلك في إطار التعاون مع عارضة الأزياء الشهيرة “سامي ميرو”.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الأساور الجديدة المتوفرة ضمن الإصدار الخاص Sami Miró Vintage Edition مصنوعة من مواد مستدامة مثل “قشور التفاح”، وذلك في الموديلين Stratus Sky وMidnight Black.

قررت أبل إيقاف إنتاج iPhone XR وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، رغم أنها موديلات 2019/2020، لإفساح المجال لباقة آيفون 13.

واختفى آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس من متجر الشركة عبر الإنترنت. وهذا الأمر مألوف بالنسبة لنماذج برو عندما يتم تحديث التشكيلة. وذلك بالرغم من أنها كانت تباع منذ أقل من عام.

من بين كل 3 مراهقات يستخدمن تطبيق “أنستقرام” تنشأ علاقة سيئة بين مراهقة واحدة على الأقل وجسدها، بسبب الترويج لنموذج مثالي عن الرشاقة.

وتلك النقطة تحديدا، كانت محل تركيز من تحقيق أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، وأجبر “أنستقرام” على الرد والحديث عن تعديلات قادمة بهذا الخصوص.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية