يحتوي شريط عناوين Firefox على إعلانات الآن ، ولكن يمكنك تعطيلها

قدمت Mozilla ميزة جديدة مقترحة لنتائج البحث في شريط عناوين Firefox كجزء من إصدار 93.0 من متصفحها. هذا ليس مفاجئًا للغاية – Firefox Suggest ، ميزة Mozilla “لتصفح المعلومات والمواقع ذات الصلة لمساعدتك في تحقيق أهدافك” ، تشبه الاقتراحات التي تقدمها معظم المتصفحات. ولكن كما رصدت How-To Geek في صفحات دعم الشركة ، فإنها تتضمن أيضًا محتوى من المعلنين المدفوعين.


يحتوي شريط عناوين Firefox على إعلانات الآن ، ولكن يمكنك تعطيلها 1

يستخدم Firefox Suggest موقع مدينتك وكلمات البحث الرئيسية لتقديم اقتراحات من فايرفوكس

مع مراعاة خصوصيتك”. تظهر “الاقتراحات ذات الصلة” من “الشركاء الموثوق بهم” في الجزء السفلي من اقتراحات البحث المعتادة التي تم سحبها من الإشارات المرجعية وسجل المتصفح وعلامات التبويب المفتوحة – وهي نسخة أقل تدخلاً من إعلان على شبكة البحث ، ولكنها من الناحية الفنية لا تزال إعلانًا.

اقرأ أيضاً : جهاز Galaxy Tab S7 FE الجديد من سامسونج

يمكنك رؤية نتائج من الشركاء أسفل نتائج اقتراح فايرفوكس


يحتوي شريط عناوين Firefox على إعلانات الآن ، ولكن يمكنك تعطيلها 2

وفقًا لصفحة الدعم ، لا يتطلب Firefox Suggest أي بيانات جديدة يتم “جمعها أو تخزينها أو مشاركتها لتقديم هذه التوصيات الجديدة” ، وتعمل الشركة فقط مع الشركاء الذين يستوفون معايير خصوصية Mozilla لمتصفح Firefox. تعمل الميزة أيضًا منذ الإصدار 92.0 السابق على الأقل ، على الرغم من ظهورها لأول مرة في ملاحظات الإصدار الحالية.

يمكنك تعطيل Firefox Suggest في الإعدادات


يحتوي شريط عناوين Firefox على إعلانات الآن ، ولكن يمكنك تعطيلها 3

بعد التحديث إلى أحدث إصدار من المتصفح ، قد يقدم لك فايرفوكس نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد تمكين “الاقتراحات السياقية” أو ضبط إعداداتك. إذا قمت بتمكين أي من ميزات Firefox Suggest بطريق الخطأ دون أن تدرك ذلك ، فلا يزال بإمكانك تعطيلها:

  • انقر فوق قائمة الهامبرغر ثم حدد الإعدادات
  • انقر فوق الخصوصية والأمان Privacy and Security في الشريط الجانبي
  • انتقل إلى شريط العناوين – Firefox Suggest
  • حدد أو قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار الخاصة بالاقتراحات السياقية لتشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها
  • حدد أو ألغ تحديد مربع الاختيار لـ “اقتراحات برعاية من حين لآخر occasional sponsored suggestions”

إنه لأمر مخيب للآمال بعض الشيء أن تضطر إلى إدارة ميزة مثل هذه

يعد فايرفوكس بديلاً شائعًا لمتصفحات مثل Google Chrome لأنه أكثر صرامة فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين وأقل استهلاكًا للبيانات بشكل عام. إذا كنت تثق في Mozilla وترغب في دعمها ، فقد لا يكون Firefox Suggest مصدر إزعاج كبير. كما أنها ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها الشركة في مجال الإعلان – ففي عام 2018 ، أدرجت Mozilla روابط المعلنين المدفوعة واقتراحات قراءة مقالات الجيب في علامات تبويب جديدة.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم