يهدد 3 لاعبين عرب.. كريستيانو رونالدو يكتب التاريخ في أوروبا


واصل كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ونجم مانشستر يونايتد تحقيق الأرقام القياسية في عالم كرة القدم.

رونالدو شارك بشكل أساسي، مساء السبت مع منتخب بلاده البرتغال ضد قطر ضمن الجولة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، علما بأن اللقاء يصنف كمواجهة ودية ولا تحتسب نتيجته ضمن التصفيات.

مشاركة رونالدو جعلته الأكثر ظهورا في المباريات الدولية في القارة الأوروبية بواقع 181 مواجهة، منفراد بالصدارة، تاركا سيرجيو راموس قائد إسبانيا ومدافع باريس سان جيرمان في المركز الثاني بـ180 مباراة.

ويأتي الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي دوناروما في المركز الثالث بـ176 مباراة دولية بقميص منتخب “الآزوري”.

فضلا عن ذلك، فإن رونالدو اقتحم قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع منتخباتهم على الصعيد العالمي، حيث بات يحتل المركز الخامس.

وحسب التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يأتي النجم الماليزي السابق سوه تشين آن في الصدارة برصيد 195 مباراة لعبها خلال تمثيله منتخب بلاده بين عامي 1969 و1984.

ويحتل الكويتي بدر المطوع المركز الثاني في القائمة الدولية بواقع 186 مباراة، ثم المصري أحمد حسن ثالثا بـ184 لقاء، يليه العماني أحمد مبارك رابعا بـ182 مواجهة، ثم كريستيانو رونالدو خامسا (181).

ومن ثم، فإن مواصلة رونالدو للعب مع البرتغال تعني تهديده للمراكز العربية بالترتيب العالمي، حيث أنه أصبح قريبا من الوصافة التي يحتلها بدر المطوع.

يذكر أن مواجهة قطر، شهدت تسجيل رونالدو لهدف تقدم منتخب بلاده، ليكون هدفه رقم 112 كأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ المنتخبات الدولية.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : العين الإخبارية