9 ميزات ما زالت مفقودة في جهاز بلايستيشن 5 حتى الان..

صدر جهاز بلايستيشن 5 بمميزات رائعة للغاية أتت اغلبها مستثمرة في ذراعه DualSense وسرعته الفائقة التي كانت بمثابة القفزة التقنية عن أخيه السابق، مع ذلك ما زالت هنالك بعض الخصائص والمميزات التي تعتبر مفقودة في الجهاز وننتظر من سوني ان تقوم بتوفيرها عن طريق تحديثات لنظامه.

ادناه سنكشف لكم عن 9 خصائص ما زالت مفقودة في جهاز بلايستيشن 5 وفي المقابل بعضها مدعوم مع الأجهزة الأخرى لعدة أسباب سنقوم بوصفها لكم بالإضافة الى خاصية عاشرة مهمة للغاية سنتركها لكم كمفاجأة، بلا اية إطالة لنبدأ..

خاصية البلوتوث

هل تعلم ان جهاز بلايستيشن 5 لا يقوم بتشغيل اية سماعة خارجية غير مرخصة بتقنية البلوتوث، حاليا السماعة الوحيدة التي تعمل بهذه التقنية معه هي فقط سماعة PULSE 3D الخاصة بالجهاز، وهذا مزعج حقا خصوصا وان شركة نينتندو حاليا مع جهازها قد سمحت بجعل أي سماعة تعمل بتقنية البلوتوث ان ترتبط بالجهاز وليس بالضرورة ان تكون السماعة مرخصة من عدمه، اعتقد بأن الوقت قد حان لسوني بأن تتكيف مع العصر وتسمح للأجهزة الأخرى بأن ترتبط بجهازها من خلال تقنين البلوتوث بدون اي تعقيدات تذكر، اليس كذلك..؟

ميزة الملفات او المجلدات

من الغريب حقا ان يصدر جيل يفتقد لميزة وجدت في جيل سابق، حسنا هذا يحدث فقط مع جهاز بلايستيشن 5 وسوني حيث ان ميزة المجلدات والملفات التي كان ينشئها اللاعب حتى يحتفظ بألعابه الخاصة او القديمة او التي يريد الرجوع اليها في وقت لاحق ليست متوفرة لدى جهاز بلايستيشن 5 على عكس جهاز بلايستيشن 4، فهل تطلقها الشركة في تحديث النظام القادم..؟

الثيمات الديناميكية

من اكثر الخصائص والمميزات التي تفاجأت بعدم وجودها في جهاز سوني الحالي هي الثيمات الديناميكية المتحركة الي تكون لها صورها المتحركة المميزة وموسيقاها الخاصة، أيضا هذه الميزة تواجدت على جهاز بلايستيشن 4 واستفادت منها سوني ماديا بشكل كبير فلماذا ما زلنا نفقدها حتى الان في جهازها الحالي حتى بعد مرور عام كامل على اطلاقها تقريبا.

يقال ان التحديث القادم لنظام الجهاز سيجلب معه هذه الميزة بالإضافة الى الصور المتحركة وغيرها من الخصائص الأخرى، ما نعلمه انها قادمة لا محالة ولكن متى موعدها هذا للأسف ما لا نعرفه لذلك سننتظر ونرى…

إمكانية التعديل على شكل الجهاز ولوائحه

كما تعلمون الواح الجهاز الجانبية يمكن ازالتها واستبدالها بأخرى مصممة حسب الطلب، لكن هذا الامر سيتوجب عليكم فعله بأنفسكم لأنه حتى الان لا توجد الواح معدلة رسميا من شركة سوني وجميع هذه اللوائح المعدلة والمنتشرة حاليا قادمة من شركات طرف ثالث غير مرخصة تلاحقها سوني قضائيا، فلماذا كنا نرى نسخ خاصة مميزة من جهاز بلايستيشن 4 وحتى الان لم نحصل على نسخ خاصة مميزة من جهاز بلايستيشن 5 او حتى لوائحه..!

ميزة الاستئناف السريع او Quick Resume

الميزة الرائعة التي يمتلكها جهاز اكس بوكس سيريس اكس واس، ميزة الاستئناف السريع تسمح لك عزيزي اللاعب بتشغيل اكثر من لعبة في آن واحد، لنفترض انك كنت تواجه صعوبة في هزيمة عدو ما داخل لعبة God Of War مثلا بإمكانك التوقف عنده والخروج الى القائمة بدون اغلاق اللعبة وتشغيل لعبة أخرى والاستمتاع بها ومن ثم العودة الى اللعبة الأولى مرة أخرى لإكمالها، هذه الميزة ليست متواجدة في جهاز بلايستيشن 5 بل توجد أخرى تشبهها تسمى Switcher ولكنها تسمح لك بتشغيل التطبيقات مع الألعاب في آن واحد وليس تشغيل اكثر من لعبة معا.

ميزة PlayStation Game Pass

تخيل ان تسمع اسم هذه الخدمة في يوما ما، سنسمعها قريبا لان سوني اكدت بأنها تعمل على خدمة مرادفة لخدمة Xbox Game Pass، وبالطبع لا نحتاج تعريفها فتخيل ان أقول لك انك تستطيع لعب ما تشاء من العناوين الحديثة والقديمة باشتراك شهري في متناول اليد، حتى ان تستطيع أحيانا لعب حصرية من اليوم الأول على هذه الخدمة واللعب بها بدلا من ان تدفع مبلغ 60 او 70 دولار امريكي علي شراءها، هذا ما تفتقده سوني مع الجيل الحالي.

ميزة PlayStation Play Anywhere

على نفس المنوال، تعد ميزة Xbox Play Anywhere بمثابة فوز للاعب الذي يقدر الراحة، بحيث تسمح للاعبين بلعب لعبة على الكمبيوتر الشخصي أو Xbox أو Xbox Cloud Gaming، والمتابعة من حيث توقف على أي منصة أخرى، الأمر نفسه ينطبق على عمليات الشراء طبعا فإذا كنت قد اشتريت Forza Horizon 4 من متجر Microsoft فأنت فعليا ستمتلكها أيضا على أجهزة اكس بوكس. 

بدأت شركة سوني مؤخرا في تجربة إصدار بعض عناوينها الحصرية على الحاسب الشخصي، البداية كانت مع Horizon Zero Dawn و Days Gone وحاليا مجموعة من ألعاب Uncharted قادمة إلى الحاسب الشخصي في وقت لاحق من هذا العام. كجزء من المبادرة الجديدة سيكون من الرائع أن نرى سوني تستخرج ورقة من كتاب مايكروسوفت عندما يتعلق الأمر بتوفير الراحة للمستخدم وتقتبس فكرتها.

خاصية توافق مسبق كاملة

خاصية التوافق المسبق هي الشغل الشاغل حاليا وستكون العنصر الأهم مستقبلا، جهاز سوني الحالي يمكنه تشغيل ما يقارب 4000 عنوان مختلف من خلال خاصية التوافق المسبق وهو ما تم انتقاده من قبل اللاعبين ووسائل الاعلام واعتبروا الميزة ناقصة مقارنة بذاتها في أجهزة اكس بوكس التي تقدمها بشكل شبه كامل، فمتى ستقوم سوني بتقديم خدمات بمستوى عالي للاعبيها خصوصا وانها تمتلك خصائص ومميزات اعلى من مايكروسوفت ومع ذلك لا يمكنها التفوق على خدماتها..؟

توفير الجهاز في الأسواق

Project EVE PS5
صورة تعبيرية

الكل يعلم ان أجهزة الجيل الحالي تعاني من نقص حاد في الأسواق العالمية ولكن أجهزة بلايستيشن 5 هي المتأثر الأكبر لان الطلب عليها اكبر من أجهزة اكس بوكس سيريس اكس واس، ومع ذلك نجد ان أجهزة مايكروسوفت متوفرة بشكل شبه معقول في الأسواق بينما أجهزة سوني الحالية تعاني معاناة شديدة حيث ان الشركة تمد السوق بوحدات معينة محدودة تنفد كميتها قبل ان تصل السوق او رفوفه حتى تخيل عزيزي اللاعب..؟، هذه الشيء الأهم حاليا الذي يجب على سوني ان تركز عليها في هذه القائمة قبل ان تنتقل الى المزايا الأخرى.

أي ميزة من المزايا أعلاه متابعينا التي تريدونها ان تتحقق في جهاز بلايستيشن 5، شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A