مراجعة هاردوير الكمبيوتر واللابتوبات موبايلات وعروض سوق وجوميا ونون

Vive Cosmos VR الجديدة من HTC تحتوى على تتبع داخلي وشاشة عالية الدقة

HTC المواصفات الأولى Vive Cosmos VR القادمة ، والتي كشفت عنها لأول مرة في معرض CES في وقت سابق من هذا العام. Vive Cosmos هي نظارة واقع افتراضى رأس VR تعمل بالكمبيوتر والتي تستخدم ست كاميرات داخلية للتتبع الداخلي ، على غرار Oculus Rift S.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، صفحة HTC على Facebook اعلنت عن Vive Cosmos ، حيث عرضت تصميمها الجديد – تستطيع رؤية محيطك دون إزالة النظارة ، ولوحة الواجهة المعيارية التي ما زلنا لا نعرف الكثير عنها حول. اليوم لدينا بعض التفاصيل الإضافية قبل الكشف الكامل عن المواصفات المخطط له الأسبوع المقبل:

تحتوي Vive Cosmos على شاشة LCD بدقة مدمجة تبلغ 2880 × 1700 (1440 × 1700 لكل عين) ، وهو أعلى من كل من Rift S (1280 × 1440 لكل عين) ومؤشر Valve الجديد (1440 × 1600 لكل عين). تقول HTC “تجربة VR بمعدل 90 إطارًا في الثانية” ، ويُفترض أنها تشير إلى معدل تحديث قدره 90 هرتز — أعلى من معدل الارتفاع في Rift S (80 هرتز) ولكن أقل من مؤشر Valve (120 هرتز).

الأكثر إثارة للاهتمام حول التصميم ، يتميز Vive Cosmos بلوحة غطاء معيارية يمكن فصلها واستبدالها. حتى الآن ، لم نر أي خيارات أخرى لما يمكن أن يحدث هنا ، توجد اثنتان من الكاميرات الست الموجودة في نظام Cosmos على اللوحة الأمامية ، لذلك يمكن أن تضيف البدائل المستقبلية المحتملة المزيد من الكاميرات أو بعض أجهزة الاستشعار الأخرى إلى سماعات الرأس دون الحاجة إلى استبدال كل شيء.

أخيرًا ، يمتلك Cosmos تصميمًا جديدًا للتحكم ، على الرغم من أنه لا يبدو مختلفًا بشكل كبير عن معظم أجهزة التحكم VR. بقدر ما أستطيع أن أقول ، فهي لا تتميز بأي نوع من تتبع الإصبع مثل Valve ، على الرغم من وجود عدد من المشغلات لعناصر تحكم تشبه القبضة.

تعليقات